شباب ونص

تختلف عاداتنا ومشاريعنا والتزاماتنا في فصل الصيف، فتزداد الحفلات والسهرات والعزائم والوجبات الخارجية والرحلات وكل ما يؤثر على روتيننا اليومي الخاص بالعناية بالتغذية والبشرة والصحة والرشاقة والجمال. إضافة إلى الطقس الحار والشمس الحارقة التي تؤثر على نضارة البشرة ورطوبة الجلد.

لذلك، إليك سيدتي 5 أساسيات للمحافظة على رطوبة البشرة والجلد في الصيف:

1.    الماء: يفقد الإنسان كميات كبيرة من الماء في الصيف بسبب كثرة الحركة والتعرق، لذلك تأكدي من شرب لترين ماء على الأقل لمنع الجلد من الإصابة بالجفاف وللحفاظ على رونق ورطوبة البشرة.

2.    واقي الشمس: إياك والخروج من البيت دون كريم واقي الشمس في الصيف، وإلا ستهلكين بشرتك لأن شمس الصيف شديدة وحارقة وتضر البشرة بعمق وتسبب جفافها.

3.    إزالة المكياج: في خضم انشغالنا بمناسبات الصيف ومسؤولياته ومشاريعه الكثيرة، ننسى الاعتناء ببشراتنا، وريما أيضاً نتجاهل أبسط اساسيات العناية بالبشرة، ألا وهي إزالة المكياج قبل النوم، ربما نتعاجز عن هذا الموضوع أحياناً من التعب والإرهاق والسهر، إلا أن النوم بالمكياج يرهق البشرة ويمنعها من التنفس والتجدد ويزيد نسبة الزيوت فيها ويسبب ظهور البثور لذلك تأكدي من إزالة المكياج قبل النوم ونظفي وجهك جيداً بغسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي مرطباً جيداً للبشرة واحظي بليلة هانئة تتجدد فيها خلايا بشرتك.

4.    مرطب البشرة: احرصي على استخدام مرطب البشرة يومياً، وإن كنت من ذوات البشرة الجافة، استخدمي مرطب البشرة عدة مرات في اليوم. كما يمكنك استخدام أقنعة طبيعة لتنظيف البشرة.

5.    الفيتامينات والأكل الصحي: نتجاهل القواعد الصحية في الصيف، فيزيد السهر والتعب وتناول الوجبات والمشروبات غير الصحية خارج المنزل مما يؤذي بشرتنا. تأكدي من احتواء طعامك يومياً على فيتامين سي والفيتامينات الأخرى، وتناولي الفواكه والخضروات والوجبات الصحية لأنها ضرورية للحفاظ على رونق البشرة ونضارتها ورطوبتها، وتمنع جفاف الجلد لاحتوائها على الماء والفيتامينات الضرورية للمحافظة على الجلد.

shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 796 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,479,045

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟