كتبت : علا علي فهمي

ــ الشعب يريد إسقاط النظام.

ــ يسقط يسقط ... حكم المرشد.

ــ ذيع ذيع ذيع ... الثورة يا بديع.

ــ قول ما تخافشي ... المرشد لازم يمشي.

ــ أحلف بسماها وترابها ... المرشد هو إلي خربها.

ــ أنا مش كافر .. أنا مش ملحد ... أيوة بهتف ضد المرشد.

بهذه الهتافات تعالت أصوات المتظاهرين اليوم من أمام"قصر الإتحادية" بمصر الجديدة، حيث إنطلقت عدد من المسيرات الضخمة من أمام "جامع النور بالعباسية"، و"مسجد الفتح برمسيس"، و"مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة"، و"مسيرة جامعة القاهرة"، و"جامعة عين شمس"، لتلتحم بالقرب من محيط  "قصر الإتحادية"، في مشهد مهيب.

وبعد فترة من محاولات المتظاهرين إزالة الحواجز والأسلاك الشائكة التي أقامتها القوات الأمنية لمنع وصولهم إلى مبنى قصر الإتحادية، فوجئ المتظاهرين بإنسحاب قوات الأمن المركزي وتراجعها  إلى الخلف لتفسح المجال إلى المتظاهرين بالمرور ليصلوا إلى أسوار وبوابات "قصر الإتحادية"، ويقوم الرئيس محمد مرسي بالخروج من قصر الإتحادية ليتجه إلى مسكنه في التجمع الخامس.  

وفي الوقت الذي يستمر فيه حصار المتظاهرين للمحكمة الدستورية العليا، قرر عدد من معتصمي التحرير نقل خيامهم للإعتصام أمام قصر الإتحادية حتى إسقاط الإعلان الدستوري والذي أعلنه الرئيس محمد مرسي مؤخراً، مع إستمرارا البعض الأخر في ميدان التحرير حتى لا يكون الميدان خالياً. 

وأعقب وصول المتظاهرين إلى قصر الإتحادية، نزول الألاف في الأسكندرية وأسيوط، والمنيا، والسويس، وبورسعيد، رافعين اللافتات ومرددين الهتافات ضد الجمعية التأسيسة لوضع الدستور، والإعلان الدستوري ليتطور الأمر إلى النداء بإسقاط النظام.  

وكعادة مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، تلعب دورها المعهود في نشر الأخبار، والصور، والفيديوهات، التي تعرض وتوثق الأحداث، ولكن ثمة  إختلاف كبير هذه المرة وهو عرض صور تبين إنضمام  بعض جنود الأمن المركزي إلى  صفوف المتظاهرين، وقيام بعض الجنود بخلع ملابسهم الأمنيه ليلتحموا بالمتظاهرين مرددين الهتافات معهم.

ومن أبرز تعليقات الفيسبوك وتويتر :

ـ من غير حشد ولا وجبات ... ولا كروت شحن ولا أتوبيسات ... منتشرين بالملايين ومش خايفين.

ـ مينا موحد القطرين، طنطاوي موحد ألتراس الأهلي والزمالك، مرسي موحد الشرطة والثوار.

ـ الحق مش محتاج أوتوبيس علشان يوصل !

ـ مبارك ومرسي أكثر إثنين ساعدوا على إسقاط أنفسهم.

ـ إمتى هتتعلموا الدرس ؟ ... إن الشعب خلاص مش هيطاطي ثاني.

ـ الدرس إنتهى ... لموا الكراريس ... كراريس مشروع النهضة.

ـ إثبت مكانك .. هنا عنوانك .. قلب الوطن إتجرح .. صوت الحرية إتنبح ..كلامك ما بيتسمعش .. إحساسك ما بيتوصفش .. إنت بتقول كرامة .. هما يردوا بمهانة ... ولما تنادي تقول عدل .. يقولوا عليك بلطجي  وندل.

ـ  مين إللي يقدر يحبس مصر ولو لساعة ؟.

ـ  بعد الأعداد المهولة بتاعه النهاردة، واحد صاحبي إخواني "كان عمال يتـنطط من يومين ويقولي شايف أعدادنا عاملة إزاي ؟ "، دلوقتي بيقولي  مش بالأعداد على فكرة !.

ـ النهاردة مليونية الإنذار الأخير، وبكرة مليونية الكارت الأحمر، بعد كده هنلجأ للفيفا.

ـ وزارة الاتصالات رصدت أكثر من ٧٠٠ ألف محمول حول الإتحادية مما أسقط شبكة المحمول هناك، وهذا يؤكد صحة ماقاله الأخوان أن أعداد المتظاهرين حوالي الفين متظاهر .. حتى الكدب مش فالحين فية ؟. 

ـ تحاصر قصر الإتحادية تبقى بلطجي ومخرب ، لكن تحاصر المحكمة الدستورية العليا تبقى بطل ومجاهد في سبيل الله. 

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 943 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,535,521

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟