تحت عنوان "رووتس"، وبشعار "سطح أخضر.. مستقبل أفضل"، أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة توعوية اجتماعية في إطار مشروع تخرجهم للسنة النهائية. 

تهدف الحملة للتوعية بأهمية زراعة أسطح المنازل، وتشجيع المصريين على استغلال المساحات الخالية داخل منزلهم لزراعة مختلف النباتات والخضروات والفواكه التي تصلح للزراعة المنزلية، كما تهدف الحملة إلى تصحيح مفهوم زراعة الأسطح، والتوعية بأنه مفهوم يمتد ليشمل زراعة أي مساحة صالحة داخل المنازل أو خارجها (الشرفات- سطح المنزل).

تنشر الحملة أهدافها من خلال فيسبوك وإنستجرام وتيك توك، ومدونة خاصة تحمل اسم rootss team. للزيارة اضغط هنــا .

إلى جانب المشاركة على في بعض الفعاليات على أرض الواقع، مثل النزول لإحدى المدارس الثانوية لتوعية الطلاب بفكرة الحملة، وكذلك نادي الإعلاميين، كما شاركنا في معرض الأزهر الزراعي.

ويبرز طلاب المجموعة مدى تأثير زراعة الأسطح على المناخ، حيث ستساهم في تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري في المستقبل لتمنح الأجيال القادمة فرصة للتعايش في بيئة صالحة وأقل تلوث، كما تسلط الحملة الضوء على الفوائد النفسية والصحية والاقتصادية لزراعة الأسطح. 

بالإضافة إلى حرصهم على توعية سن الشباب خاصة المرحلة الثانوية بالتعاون مع مدارس وزارة التربية والتعليم، والمشاركة مع المتخصصين في معرض الأزهر للزراعة بدورته الخامسة. 

جدير بالذكر أن حملة "رووتس" حصلت على الرعاية الشرفية من وزارة البيئة و متاجر "Harraz farm & garden" الإلكترونية ، بالإضافة إلى مبادرة "شجرها"، ومبادرة "إزرع بإيدك"، ومبادرة "الهرم الأخضر"، ومشروع Nappta، و The Greenery، و Zaraat Balcona.

جاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة إيمان طاهر (المشرف على مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان)، والدكتورة أسماء عبد الرؤوف.

وشارك فى الحملة عدد من الطلاب: كارولين عادل - سهيلة مرجان -سارة حسام الدين- نور محمد-  فيرينا ملاك-  يسرا منتصر- أروى وليد - محمد أحمد- منة الله محسن-  منة الله حسام- فيرنا نبيل- ميرنا ناصر- أمين محمود- مريم الشبوكشي- ندى مغازي-سلمى محمد.

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 530 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2023 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,419,448

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟