undefined

 

هل تعاني من أن خطيبك قليل الاتصال بك، ويفضل التواصل معك بالـ SMS أو عن طريق الفيس بوك والإيميل..

ففي بداية أي علاقة قد يصاب الشاب بالارتباك والخجل أو عدم الثقة في مشاعرك تجاهه، أو الجهل بشكل التواصل المناسب بينكما، ولكي تتخلصي من هذه الأسباب وتجعليه يتصل بك، اتبعي تلك الخطوات:
..
1- كوني صريحة:
..
الرجال لا ينتبهون للتفاصيل مثل النساء، لذا يجب عليكِ أن تخبرين خطيبك ما تحتاجين منه بشكل واضح ومباشر، فلا تجعليه يستنتج الشكل المناسب للاتصال بك، لكن كوني محددة في كلامك معه مثل: الشكل المناسب للاتصال سواء كان عن طريق التليفون المحمول أو الأرضي أو عن طريق الإنترنت، والوقت المناسب لهذا الاتصال حتى لا يتعارض مع مذاكرتك أو عملك ولا يسبب ضيق لأهلك بالمنزل.

لكن احذري وأنت تخبرينه بما تريدينه الفرق بين الصراحة والوقاحة، فالصراحة هي أن تخبرينه بكلمات مثل "من فضلك، لو سمحت"، والوقاحة كاستخدام "أنت ما بتفهمش، لازم تكلمني".
..
2- شجعيه على الاتصال بك:
..
بالنسبة للرجل قد يكون إجراء مكالمة تليفونية أمر شاق وغريب، في مقابل الخيارات الأخرى المتاحة أمامه من وسائل اتصال كرسائل الـ SMS أو الفيس بوك فهي وسائل اتصال عملية وتجنبه الحرج، فإرسال نص مكتوب عن طريق أي وسيلة اتصال أسهل وآمن بالنسبة لأي رجل.
أما إذا الوسائل لا تناسبك، فهذه مشكلة يجب أن تتكلمين بها معه وتصري على إيجاد حل لها.

ولكي يتحلي بالشجاعة في الاتصال بك، عليك أن تشعرينه بالسعادة في صوتك عندما يتصل بك، ولا تعطينه إحساس اللامبالاة.
..
3- اجعلي الاتصال بينكما سهلا:
..
الدخول مع خطيبك في محادثات تليفونية لا نهاية لها ولا يوجد طائل منها تجعله مشدودا، فبسهولة لا تدعي هذا يحدث.


وإليك بعض الأفكار لمحادثات تليفونية بدون نكد وجدال

- اجعلي مدة المكالمة التليفونية بينكما لا تزيد عن 10 دقائق، فليس من السيئ أن تنتهي المكالمة وهو مازال يريد التحدث معك، المشكلة هي أن يكون اكتفي من التحدث معك ومازالت المكالمة مستمرة.

- إذا شعرتي أنه بحاجة إلي محادثتك وأنت مضطرة لإنهائها فلا تفاجئينه بأنك ستنهين المكالمة حالاً، ولكن يمكنك أن تعطيه فكرة بذلك من بداية المكالمة، مثل "أنا أمامي 5 دقائق علي بدء المحاضرة"، فلا يشعر أنكِ تجاهلته.

- أما إذا كان غير ماهر في محادثاته التليفونية معك ولا يجيد فن المحادثة، فهوني عليه الأمر وحاولي أن تتولي دفة الكلام وتوجهينه إلى مسار إيجابي في الحديث، مثل "ماذا دار في اجتماعك اليوم؟" أو "ماذا شاهدت أمس بالتلفزيون؟".

- لا تُفسري عدم رغبته في إطالة المكالمة أو أنه لم يرد على اتصال لكِ ذات مرة، أن ذلك يعني أنه لا يحبك، فقد يكون مجهدا أو مشغولا فلا تتهمينه بعدم الاهتمام بك.

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3909 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

871,215

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM