مثلتْ الدكتورة منى عبد الغني زيدان عامر، المدرس بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، ومنسق وحدة التصنيف الدولي بالجامعة، وممثل الكلية بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة، مصر في "منتدى باكو الدولي الإنساني السادس" تحت عنوان "تشكيل عالم جديد وإنسانية جديدة: الإبداع والتنمية البشرية"، الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة الأذربيجانية باكو، تحت رعاية رئيس جمهورية أذربيجان "إلهام علييف" والحكومة الأذربيجانية.

 

وشاركت "زيدان" نخبة من أبرز المشاهير على مستوى العالم في المجال السياسي والعلمي والثقافي، والفائزين بـ"جائزة نوبل" في مختلف المجالات، بالإضافة إلى قيادات المنظمات الدولية المؤثرة.

 

وفي الكلمة التي ألقتها بالمؤتمر؛ أعربت عن شكرها لدعوتها لهذا المنتدى، مؤكدة أنه لشرف كبير أن تمثل وطنها مصر في بلدها الثاني أذربيجان التي تربطهما علاقة صداقة وأخوة كبيرة. وأشارت إلى شأن الاستثمار في المستقبل - موضوع المائدة المستديرة- وأهمية ربط ذلك بالتعليم والخريجين الأجانب، مع عرض تجربة فترة دراستها للماجستير والدكتوراه في جمهورية أذربيجان لمدة 8 سنوات متواصلة.

وأكدت "زيدان" أنها في إطار سعيهم كباحثين لتحقيق مزيد من التجديد والانفتاح على الثقافات الأخرى؛ فإن التطرق لفنون وموسيقى هذه الشعوب وتناولها ودراستها وفي الوقت نفسه التعريف بنطاق واسع لموسيقانا المصرية العربية ونشر تراثنا الغنائي والموسيقي وتبادل المعارف من السبل التي ستساهم في إثراء الخبرات والتطور للفنون واستكمالا لمسيرة ونهج الرواد الأوائل الكبار.

كما وجهت رسالة شكر وتقدير وامتنان لكل أساتذتها وأصدقائها الذين ساعدوها واحتضنوها طوال فترة تواجدها في أذربيجان.

 

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 261 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2018 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,239,917

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM