اختتمت، اليوم السبت، بالعاصمة السعودية الرياض فعالية "مسك للفنون 2018"، المقامة في درة الرياض، والتي نظمها معهد مسك الفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، بالتعاون مع كل من وزارة الثقافة، والهيئة العامة للترفيه، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة العربية للدعايات خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الجاري.

من بين الفنانات المشاركات في الفاعلية، تقول التشكيلية السعودية أمل الشمراني: "تظاهرة مسك الفنية هي السبيل الأمثل لنا كفنانين للمشاركة بإبداعنا الفني، فالمشاركة كانت مقننة ومختارة بعناية فائقة، بعد الإعلان عنها وإرسال أعمالنا وعرضها على لجنان متخصصة".

وتشير إلى أنها شاركت في هذه التظاهرة الفنية المميزة بأعمال تجريدية تعرض لأول مرة، مضيفة: "كانت ردة فعل الفنانين وعلى رأسهم الفنانون علي ناجع وعبدالرحمن السليمان وطلال الطخيس مشجعة لي، لأنهم أعجبوا بأعمالي وأسلوبي المتفرد، وهو ما يعطيني حافزا ومسؤولية في الوقت نفسه، فهي حافز للاستمرارية ومسؤولية لتقديم الأفضل".

كان عدد من الفنانين التشكيليين العرب قد حرصوا على زيارة جناح الفنانة أمل الشمراني، حيث جذبتهم أعمالها المشاركة، من بينهم رائد الفن السعودي علي الرزايزاء ومعه الأمير عبد الله الرشيد، الذين اعتبروا ما تقدمه من فن يعد "شيء جديد لا يقدم في أي مكان آخر".

كما ثمّن آخرون أعمالها واختيار ألوانها، مؤكدين أنها ترتقي للعالمية، وأنها تتفرد بأسلوب فني متجدد، مطالبين إياها بمواصلة إبداعها وعدم الخروج عن هذا الخط الفني الذي اختارته لنفسها.

وتعد الفاعلية أحد أكبر الأحداث المعنية بإبراز الحركة الفنية والتوجه الثقافي في المملكة، حيث شهدت مشاركة أكثر من 250 فناناً وفنانة من رواد الفن السعودي، خلال أيامها الخمس، والتي تحولت خلالها مدينة الرياض إلى مدينة فنية، عبر تقديم عروض فنية حية وورش عمل، بالإضافة إلى معارض فنية تشمل الخط العربي، والفون آرت، ومساحات الأطفال، بالإضافة إلى 120 جناحاً لفنانين وفنانات سعوديين، وتجمع تفاعلي (سمبوزيوم) لمجموعة من النحاتين المحليين والإقليميين والعالميين.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2018 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,216,248

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM