كتبت : إبتهال عامر

كريم حسن الشاب المصري الذي استطاع أن يحول مستودع كبير في المنطقة الصناعية في دبي بالامارات، إلى محمصة "بُن" متخصصة في تحميص وطحن وصنع شتى أنواع القهوة عالية الجودة.
وأطلق حسن على هذه المحمصة إسم "سيفين فورتشنز" وبات يعرفها مجموعة من هواة مشروب الكافيين، الذين كثيراً ما يترددون إليها لتناول أجود أنواع القهوة ذات المذاق الأصيل.

وأصبح يصدر أفضل أنواع البُن والقهوة إلى أكبر المقاهي، والمطاعم المحلية، والفنادق في الإمارات، بالإضافة إلى تدريب طواقم العمل فيها ليصبحوا من بين أفضل صانعي القهوة في المنطقة، وذلك بعد عامين فقط من افتتاح المحمصة.

ولم يكتفي الشاب المصري بهذا الإنجاز بل قام بتنظيم تجربة أطلق عليها "601"، والتي سيتمكن خلالها 30 شخصاً "محظوظاً"، ليتذوق كوباً من القهوة الأغلى سعرا في العالم، والذي يبلغ سعرها 68 دولار، والتي لا تتوفر في أي مكان بالشرق الأوسط سوى لدى المقهى التابع لحسن.

وبعدما تنافس الشاب مع العديد من المحامص والمقاهي من عدة بلدان حول العالم، ليثبت أن محمصته هي الأحق في منطقة الشرق الأوسط بالحصول على حبوب قهوة "إيزميرالدا غيشا كانياس فيرديس" الطبيعية، والتي لا يوجد منها سوى 45 كيلوغراماً في العالم، والتي حصل عليها من خلال مزاد "بيست أوف باناما" المتخصص ببيع حبوب القهوة عالية الجودة.

وقد أطلق اسم "601" على تجربة تذوق القهوة الأغلى في العالم، نسبة إلى السعر القياسي العالمي التي بيعت فيه القهوة بالمزاد، والذي بلغ 601 دولار في مقابل رطلاً واحداً، أي 4,855 درهماً للكيلوجرام الواحد.

 ويقول حسن أنه أراد فتح المجال لعدد أكبر من الأشخاص للتذوق من خلال السماح لكل مشارك بإصطحاب صديقاً له لمشاركته بكوب من القهوة بعد اكتشافه أن كيلوغراماً واحداً من حبوب القهوة لم تكن تكفي سوى لحوالي 30 شخصاً بعد طحنها وإعدادها.

وأوضح أن أكثر ما يؤثر على نجاح تجربة القهوة هو مدى استمتاعنا بها، ويجب اتباع أساليب معينة ودقيقة تسمح لك الاستمتاع بكوب القهوة، أهمها هي حرارة القهوة، فإذا اضطررت إلى ترك قهوتك لتبرد حتى تتناولها، فإن تجربتك تًصبح فاشلة تلقائياً.

وينصح بأنه من الضروري من أجل الاستمتاع بكوب قهوة لذيذ، أن نشعر بمذاق حبوب القهوة الحلوة الطبيعية دون الشعور بحاجة لإضافة أي محليات لها, فأغلب الأشخاص يعتقدون أن القهوة يجب أن تكون مُرّة الطعم، ولكن في الحقيقة القهوة المُرّة هي قهوة صنعت بطريقة خاطئة منذ لحظة قطف حبوبها وتحميصها.

 

المصدر: وكالات
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 200 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,236,575

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM