الكتاب: عشها صح

سلسلة عشرينات

المؤلف: رشا فتحي- دينا صلاح الدين - نهى محمود - هبة الله أحمـد

المحرر: محمد فاروق عجم


في حياتك كشاب أو فتاة.. مشكلات، صعوبات، علاقات..

تطرح تساؤلات تبدأ بـ كيف؟، وهل؟، وماذا أفعل؟.. لكنك لا تجد إجابات منطقية..

في كل مكان تذهب إليه تطل عليك مشاعر مختلفة، تطاردك، تلح عليك..

داخل غرفتك، حين تأكل، حين تذاكر، حين تعمل، حين تتواصل مع عالمك الخارجي، في محيطك الأسري.. ستجد دوما ما قد يعكر عليك صفو حياتك، ويفرض عليك مساحات الحيرة..

في هذا الكتاب الذي بين يديك ستجد خطوات عملية بسيطة تسهم في حصولك على حياة أفضل، وتحقيق السعادة والراحة والهدوء النفسي، في حياتك وتعاملاتك وأعمالك..

ستجد نصائح يقدمها لك متخصصون لتوفير البيئة الصحيحة والصحية.. وخطوات يعرضها خبراء حول كيفية تطويع الظروف والتخلص من أهم المشكلات الحياتية، وكيفية التعامل مع الأشخاص من حولك، وكيف تتعامل مع المناسبات المختلفة.

..

هذا الكتاب.. الذي يحمل عنوان "غير حياتك للأفضل".. نأمل أن يستفيد منه الشباب كأسلوب عملي للتعامل مع التساؤلات والصعوبات التي يواجهونها، ودليل إرشادي بسيط في تفاصيل تهمهم.. 

فإذا كنت طالبا؛ فسيعرض لك الكتاب كيف تستقبل عامك الدراسي، وكيف تجعله مختلفا، وكيف تكسب فيه زملاءك..

وإذا واجهت صعوبات في علاقاتك الاجتماعية؛ فسيعرض لك الكتاب الطريقة التي تمكنك من التعامل بها مع اختلافك مع إخوتك، وتعليقات والدتك، ولوم والدك، وتصحح بها علاقاتك بالآخرين من حولك..

أما عن المشاعر المتضاربة التي قد تواجهها بين الحين والآخر؛ فيقدم لك الكتاب حلول للتغلب على غضبك، ومقاومة توترك، ومواجهة لوم الآخرين لك، والكيفية التي تحقق بها ثقتك بنفسك..

أما في محيط عملك أو وظيفتك؛ يقدم لك الكتاب كيف تنظم وقتك بين شغلك وحياتك، وكيف تستمتع بأجازة نهاية الأسبوع، وكيف تكسب ود زملاءك الجدد في الشركة، وكيف تتخذ القرار الصحيح..     

تتطرق صفحات الكتاب أيضا إلى الخطوات التي يمكن للشباب عبرها التغلب على الروتين اليومي للحياة ووتيرتها الرتيبة، وكيفية التعامل مع المناخ العام من حولهم، وكيف يمكن أن يحققوا لأنفسهم النجاح..

بين سطور الكتاب تجد حلولا للصعوبات التي قد تواجهها في تعاملاتك العامة بسبب نقص خبراتك، أو قلة احتكاكاتك الإنسانية، مما يدعوك للهروب منها..

 الكتاب يعرض لكم إجابات عن تساؤلات قد تشغل بال الشاب أو الفتاة في العلاقة العاطفية بينهما، سواء حول تكوين هذه العلاقة، أو ما يتبعها في فترة الخطوبة، إلى جانب محاولات التكيف مع الطرف الآخر، أو ما يشغلك في فترة الاستعداد للزواج..  

في هذا الكتاب.. نحاول تقديم ما يمَكنك من صياغة جديدة لمعاملاتك دون تعقيد للأمور، ويأخذ بيدك لكي تواجه به حياتك بشجاعة لا أن تعطيها ظهرك، لكي تصل إلى النجاح والسعادة و"تعيشها صح". 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 281 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2015 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

965,527

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM