نظمت سفارة الهند في مصر أمس مهرجانا لتذوق المأكولات الهندية وأنواع الشاي الهندي الشهير، وذلك لتعريف الجمهور المصري بالأطباق الهندية الشهيرة والأنواع المختلفة من الشاي التي تنتجها الأراضي الهندية.

تضمن المهرجان إعداد أطباقا من المطبخ المغولي والمطابخ الهندية المختلفة، من خلال اثنين من أشهر الطهاة الهنود، إلى جانب تقديم أطباق أخرى لكي يتعرف عليها المصريين على خلاف ما يسمعون عنها، بما يعكس التنوع الثقافي لشبه القارة الهندية وعبقرية حضارتها التي تقوم على التعددية.

ويعد الاستخدام المفرط للنكهات والتوابل هو ما يفرق المطبخ الهندي عن بقية فنون الطهو الأخرى، ولا يقتصر استخدام التوابل على إعطاء نكهة للطعام ولكن تستخدم أيضا لما لها من فوائد علاجية وصحية من حيث قدرتها على فتح الشهية والمساعدة على الهضم.

هدف المهرجان أيضا إلى التعريف بعادات الهنود الغذائية، من خلال اهتمامهم بمنتجات الألبان وكذلك طرق طهو الخضروات التي تختلف اختلافا كبيرا من ولاية لأخرى بل ومن بلدة لأخرى.

وللاستمتاع بمذاق الشاي الهندي المميز بنكهاته المختلفة وعلى اختلاف أنواعه من المناطق المختلفة مثل دارجلينج ونيلجرى وآسام، يتيح المهرجان تذوق أنواعه المختلفة، وبيان كيف أن الهند التي يتنوع فيها المناخ طول العام هي أرض خصبة لأنواع من الشاي صعب أن يجدها المرء في أي مكان في العالم. 

وبحسب القائمين على المهرجان فإن الشاي يبرز أوجه التشابه والتقارب الثقافي بين الهند ومصر، فأنواع الشاي الهندي الأسود ذو اللون الداكن تلقى قبولا لدى سكان صعيد مصر، والشاي الأسود ذو اللون الذهبي الخفيف يلقى قبولا لدى سكان القاهرة والدلتا.

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 365 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

nour23

بارك الله فيكم
bu.edu.eg

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

960,161

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM