خاص- شباب ونص:

بعد ساعات قليلة من مصرع 3 دببة داخل حديقة حيوان الجيزة في مصر بعد معركة بينها للفوز بزوج؛ طالب نشطاء مصريون معنيون بحقوق الحيوان تحسين الظروف المعيشية للحيوانات وتوفير بيئة طبيعية مريحة وآمنة لها‏.

وجاء في بيانات للنشطاء بثوها عبر عدد من الصفحات والمجموعات الخاصة بحقوق الحيوان ومحبيها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي أهمية توفير "مبيتات" مناسبة للحيوانات وتغيير الأرض الأسمنتية التي يرتكزون عليها، مشيرين إلى أن الحادث الأخير بموت الدببة الثلاث يثبت ذلك بسبب السقوط على الأرضيات الخرسانية داخل الحديقة.

وقالت الناشطة في حقوق الحيوان دينا ذو الفقار: "مبيتات الحيوانات داخل الحديقة غير مناسبة ولا تناسب احتياجاتهم"، مطالبة بالإسراع بتغيير مبيت الدب والفيل والشمبانزي والضباع والضباع والثعالب وابن أوي والراكون، وعدم جلب أي حيوانات جديدة للحديقة وأن تكون الأولويات لتغيير تلك المبيتات غير المناسبة على الإطلاق، على حد وصفها.

وأشارت الناشطة إلى أنه قبل أسابيع قليلة قامت إدارة حديقة حيوان الجيزة بإزالة الرمال التي تستخدم بمثابة ركائز أرضية للأفيال، لأنهم يرون أن ذلك كان السبب الرئيسي لإصابتها بالمغص، رغم أنه تم إضافة الرمال كوسيلة للإثراء البيئي تنفيذا لنصيحة أحد خبراء سلوكيات الأفيال العالميين، وهو ما ساعد علي تسليتها باللعب به ونثره على جسدها.

موضحة أن النشطاء طالبوا بعمل مبيت للأفيال وركائز رملية لها على الأرضيات الأسمنتية، التي طالما أجبرت الفيلة على الوقوف والمشي عليها رغم أنها مضرة للغاية بصحة الأفيال وتتسبب في مضاعفات جسيمة لها.

يذكر أن حملات لنشطاء حقوق الحيوان في مصر قد نددت قبل أيام بما تلاقيه الماشية عند ذبحها في المجازر، بعد انتشار مقطع فيديو مصور يبين ضربها قبل الذبح، والذي بسببه قرر مصدرو المواشي الحية في استراليا إيقاف تصدير الماشية إلى مصر.

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 227 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

935,629

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM