اختارت منظمة «زيرفاس» العالمية، المعنية بالفنون والثقافة والعلوم، الفنانة التشكيلية المصرية هدى عبدالعزيز، لرئاسة «نادي زيرفاس للفنون في مصر».

وقالت "عبد العزيز"، في تصريحات صحفية، إنها تخطط لافتتاح مقر النادي بالتجمع الخامس، وفتح باب العضوية به، وسيتم الإعلان عن البرامج ومواعيد الأنشطة الثقافية والفنية في وقت لاحق.

ولفتت إلى أن النادي سيحذو حذو نوادي زيرفاس العالمية في جميع أنحاء العالم التي تقدم أنشطة مختلفة؛ مثل الندوات الدولية للفنون والمؤتمرات العلمية، ودورات تعليمية للأطفال والشباب والحصول على الماجستير، فضلاً عن معارض الرسم وغيرها من المشاريع والأنشطة الفنية المرموقة.

يذكر أن مؤسسة «زيرفاس» للفنون (World Federation of Zervas Art Clubs)، تأسست قبل 17 عاما، ويقع مقرها في اليونان وتتبعها نواد في عدد من دول العالم، حيث تم تأسيس أكثر من 27 ناديًا فنيًا في عدد من الدول، من أجل التواصل مع المجتمع الفني الدولي ولتعزيز وتطوير التفاعل فني على نطاق عالمي، حيث تضم «زيرفاس» عدة آلاف من الفنانين المعترف بهم من خلفيات ثقافية ووجهات نظر فنية مختلفة.

يشار إلى أن الفنانة التشكيلية هدى عبدالعزيز ولدت بالقاهرة عام 1985، وتعمل مدرسة للفنون البصرية في مدرسة دولية بقسم البكالوريا الدولية، وتعمل بمجال التدريس منذ 11 عاما، وحاصلة على شهادات المعلم الدولي من جامعة اكاسيا أمريكا، ودرست في جامعات أمريكا وفلوريدا، وحاصلة على ماجستير في تدريس الفنون، وطرق التدريس الحديثة، واشتركت في كثير من معارض الدولية والمحلية وحاصلة على مفتاح شرم الشيخ في بنيالي شرم الشيخ ٢٠١٧، وجائزة فهد الحجيلان في مهرجان ضي ٢٠١٨.

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2019 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,379,297

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM