انطلاقا من المسؤولية المجتمعية في تقليل المخلفات، والحرص على المشاركة في كافة الفعاليات المجتمعية مما يسهم في نشر التوعية البيئية؛ شارك فندق "فيرمونت نايل سيتي" في المبادرة العالمية "لإعادة تدوير الصابون"، حيث ساهم في إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة بالتعاون مع شركة "سيلد أير"، الشركة الرائدة في مجال سلامة وأمن الأغذية ونظافة المرافق، ومؤسسة "علمني" وهي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح.

وتفعيلا للمبادرة التي تتم في 22 دولة حول العالم؛ تم جمع الصابون المستخدم من غرف الفندق وإعادة تدويره، حيث خاض المتطوعون من فريق عمل الفندق ومؤسسة "علمني" وشركة "سيلد أير" مع أفراد من المجتمع تجربة تعليمية حيث تم تدريبهم على الطريقة المبتكرة لإعادة تدوير الصابون المستخدم. 

وتهدف مبادرة "إعادة تدوير الصابون"، التي أُنشئت من قبل شركة "سيلد أير" في عام ٢٠١٣، إلى تطوير المجتمعات محدودة الموارد من خلال توفير الصابون، وخلق فرص عمل ومساعدة الفنادق على تقليل المخلفات من خلال إعادة التدوير. ويسعى البرنامج إلى جمع قطع الصابون المستخدمة من غرف النزلاء في الفندق، ومن خلال طريقة مبتكرة تستغرق أقل من عشر دقائق يتم إعادة تدوير الصابون بدون استخدام المياه الجارية أو الكهرباء. 

يذكر أنه لسنوات عديدة شارك "فيرمونت نايل سيتي" في مبادرات مختلفة للمحافظة على البيئة، مثل تخفيض استهلاك الكهرباء باستخدام الإضاءة الموفرة، واستخدام التكنولوجيا لتنظيم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وترشيد استهلاك المياه.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2017 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,220,958

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM