التقى الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد من أعضاء "مجلس علماء مصر" من أجل مناقشة طرق تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر.

شمل الحضور الدكتور محمد عبد الصمد، الأمين العام لمجلس علماء مصر، الدكتور هاني الحفناوي أستاذ الإدارة الاستراتيجية بالجامعة البريطانية وعضو الهيئة الاستشارية للمجلس، والدكتور صلاح جودة الخبير الاقتصادي وعضو الهيئة الاستشارية العليا، والدكتورة هانم محمد عوض أستاذ بالمركز القومي للبحوث وعضو المجلس.

وهدف الاجتماع الى تعزيز سبل التعاون بينالمجلس والوزارة من أجل خدمة البحث العلمي والباحثين لتطوير منظومة البحث العلمي. قال "الحفناوي" أنه يوجد مبادرات اقتصادية و إدارية و تنظيمية تستطيع تغيير العديد من المشكلات في مصر، وأضاف" الحفناوي" أن ضمن هذه المبادرات منظومة إدارية تطبق في الدول الغربية منذ التسعينات و تسمى ب "بطاقات الأداء المتوازنة " Balanced Scored Card للإدارة الاستراتيجية وهى منظومة يمكنها ان تحقق لمصر سبعة مكتسبات سريعة من شانها توفير الكثير في غضون أشهر قليلة ، وتتمثل هذه المكتسبات في :

1. زيادة إنتاجية الشركات

2. خفض المخزون للمواد الخام

3. ترشيد الدعم

4. زيادة المبيعات بالصناعات كثيفة العمالة

5. وجود إطار منظومة بطاقات الأداء المتوازنة

6. استخدام الأداء المقارن

7. استخدام وتعليم أدوات الجودة

من جانبه قال "عبد الصمد " في تصريحات له أن هذا الاجتماع هو أحد الاجتماعات التي يجريها المجلس بصفة مستمرة مع الوزرات المختلفة من أجل تقديم يد العون لكل وزارة والادلاء بمقترحات من شأنها النهوض بالأمة في شتى المجالات.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 782 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,526,495

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟