أكد سليمان سيزار، رئيس المركز الثقافي التركي بالقاهرة "يونس ايمرة"، أن هناك تناميا ملحوظا في إقبال المواطنين المصريين من كافة الفئات على تعلم اللغة التركية.

وقال سيزار في تصريحات صحفية أمس أن هناك نحو 600 طالب يدرسون اللغة التركية حاليا في المركز، مشيرا إلى أن الدورات الحالية قد انتهت بالفعل، وتم فتح باب القبول أمام دفعات أخرى من الدارسين للالتحاق بالدورات الجديدة، بالإضافة إلى الطلاب الذين انتهت دوراتهم ويرغبون في مواصلة الدراسة بمستويات أعلى.

أضاف سيزار أنه يتم حاليا في ضوء الإقبال الملحوظ من جانب المصريين على دراسة اللغة التركية بالمركز، تم تجهيز فرع جديد للمركز الثقافي التركي بمدينة الإسكندرية، مشيرا إلى أن دراسة المصريين للغة التركية تتم أيضا في أقسام أو فروع أو شعب 14 كلية بالجامعات المصرية في العديد من المحافظات.  

وأرجع سيزار هذا الإقبال الملحوظ من جانب المصريين على دراسة اللغة التركية إلى عوامل عديدة من أهمها تقارب الثقافتين المصرية والتركية، بالإضافة إلى وجود العديد من الكلمات ذات الأصول العربية باللغة التركية، والتنامي الملحوظ في العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، إلى جانب المسلسلات التركية التي أثرت كثيرا في التقارب الثقافي بين الشعبين.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1338 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,033

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟