قد يقلل الأخ من دوره فيما يتعلق بزواج أخته ، ويتصور أنه طالما والده على قيد الحياة فلا كلمة تعلو فوق كلمة والده ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فأنت لك دورا رئيسيا وهام وعليك أن لا "تكبر دماغك"، فأنت سند لها ولوالدك وعليك أن تكون رجلا في أهم موقف في حياة أي فتاة (في زواجها)، فننصحك بالآتي:

في الجلسة الأولى

-أكثر الزيجات حاليا أصبحت "جواز صالونات" أي قريبه أو صديقه ترشح عريس لأختك فلو كانت المقابلة الأولى بين الطرفين في منزل الأسرة فعليك أن تدخل قبلها بفترة للتعرف على المتقدم لأختك ولكن لا تخبرها برأيك حتى تراه بنفسها.

-تحدث عن ملاحظاتك وساعدها في اتخاذ القرار، ويجب قبل اتخاذ القرار النهائي أن تقوم بدور غاية في الأهمية وهو السؤال عن العريس في محل عمله وفي المنطقة التي يسكن بها.

- لو اختلفت معها في الرأي بشأن العريس، فيجب أن يكون لرأيها الأولوية فهي حياتها وليست حياتك، وضح وجهة نظرك دون أي ضغط أو غضب.

-لا يجب أن تتناقش أنت في التفاصيل المادية للزيجة ما دام والدك جالس، يجب أن تحترم كلام والدك ويفضل أن تتفقا مسبقا على رأي واحد.

بعد الخطوبة

- حين يأتي خطيب أختك لزيارتها رحب به بسعادة وتكلم معه في مختلف المجالات "المباريات" أو "السياسة" فزوج أختك سيكون بمثابة أخ لك في المستقبل يجب أن تكون علاقتك به على ما يرام.

- من حق أختك وعريسها أن يتعرفا على بعضهما ولا يمكن ذلك وسيادتك "قاعد على قلبهم" ، اترك لهم مساحة كافية للكلام على انفراد.

في الخروج

جهز نفسك لتقوم بدور "المحرم" فأغلب العائلات لا تسمح للخطيب أن يخرج مع ابنتهم على انفراد .. إياك أن ترفض أو تتحجج بأنك مشغول، يجب أن تمنح وقتا كافيا لأختك في فترة الخطوبة ، اخرج معهما من غير ما أن تقوم بدور الرقيب.

التجهيزات

- دورك في هذه المرحلة كبير يا بطل ، كن رجلا وتحمل المسئولية فمن غيرك سيحمل العفش الجديد وينقل جهاز العروسة ويضع اللمسات الأخيرة على الكهرباء والسباكة في المنزل الجديد؟!!! واعمل حسابك إن أختك قد تحتاجك في التنظيف أيضا.

- في هذه الفترة غالبا أختك ستكون متوترة وعصبية جدا وطلباتها كثيرة ، تحملها، ففكرة انتقالها لحياة جديدة ومسئوليات ضخمة فكرة مخيفة جدا بالنسبة لها.

ننصحك بـ

- حاول أن تصادق عريسها فهذا سيزيد من حبها لك ومن استقرارها في حياتها الزوجية.

- أعط لأختك مساحة لتأخذ رأيك في مشاكلها مع خطيبها فلا تلومها على اختيارها مثلا أو تسيء إليه أمامها، استمع إليها...ناقشها...خفف عنها...أعطها رأيا مقنعا.

- الغيرة على أختك من العريس القادم شعور معروف لكن عليك إخفاءه، فكر في إنها سنة الحياة وأجمل شيء في الدنيا أن تطمئن على أختك مع ابن الحلال.

- لا تتصور أنها ستستغنى عنك بعد الزواج، فيمكن – لو أردت – أن تصبح ملجأها الآمن عند حدوث أي مشاكل.

- لا تنس هديتك الخاصة لها، لا يمكن تحديد نوع الهدية، أنت أكثر الناس دراية باحتياجاتها واسألها عن طلبها لو احترت.

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4022 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,379,300

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM