تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، فعاليات كرنفال الغردقة الدولى للفنون فى دورته الرابعة، خلال الفترة من 23 إلى 30 يونيو الجاري، بالممشي السياحى فى الغردقة، تحت رعاية عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر بمشاركة 50  فنانا وفنانة.

يشارك فى الكرنفال عدد من مشاهير الفن التشكيلى فى مصر و15 دولة أجنبية من بينها ألمانيا، وروسيا، وإيطاليا، وألبانيا، والسعودية، وسوريا، وأوكرانيا، ومقدونيا، والأردن، وبلجيكا، ودول أخري، بالإضافة إلى وفد كبير من الفنانين التشكيليين من روسيا من أساتذة الأكاديميات الفنية بمدن مختلفة فى روسيا.

من بين الفنانات المشاركات من مصر، تقول الفنانة نانسي ناجي: "أشارك بلوحتين عن المرأة استخدم فيهما مفردات تشكيلية للتعبير عن المرأة بكل حالتها الإنسانية والعاطفية".

وتشير "ناجي" إلى أن ما شجعها على المشاركة هو وجود العديد من الفنانين المصريين والعرب والأجانب، حيث يحاول الجميع التنافس الشريف باختلاف المدارس الفنية كالتجريدية التعبيرية والسيريالية والتاريخية والانطباعية بجانب المدارس المعاصرة التي تم انتشارها على مستوى العالم.

وتلفت إلى أنه سبق لها المشاركة في الدورة الثالثة للكرنفال من خلال الرسم على المراكب، وقدمت عملا ناجحا وحاز علي أعجاب  الأجانب بالممشي، ونال إعجاب  السفير الروسي بمصر.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 296 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,258,942

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟