نبحث دائمًا عن مكياج ثابت يدوم خلال اليوم، خاصة مكياج العيون لأنه يحتوي على اللون الأسود، لذا حين يتلاشى يعطي مظهرًا مثل الباندا، بجفون سوداء.

موقع «بيوتي» المعني بالمرأة وجمالها يقدم ثلاث نصائح تمنحكِ مكياجًا ثابتًا لعيونكِ:

1- ابتعدي عن المبالغة في الترطيب

عادة ما نبدأ بوضع الكونسيلر في منطقة حول العين، وهو مادة كريمية توضع كأساس لمكياج العيون، ولكن المبالغة بوضع كميات كبيرة من الكونسيلر يقلل من ثبات مستحضرات التجميل التي توضع لاحقًا، كما أنها تفسد مظهر مكياجكِ وتجعله يبدو مبالغًا فيه.

2- اعتمدي مستحضرات waterproof

الاعتماد على المستحضرات المضادة للماء أو Waterproof سواء في كحل العين، الأي لاينر، وحتى ظلال الجفون أو الأي شادو، لأنها تثبت مدة أطول كما أنها تمنحكِ إطلالة مشرقة، ولكن نصحت خبيرة التجميل بضرورة إزالتها فور الوصول إلى المنزل، سواء بمواد طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، كما يمكنكِ الاعتماد على المزيلات المخصصة لذلك وهي متاحة في الأسواق.

3- استخدمي البودرة الشفافة

وضع البودرة الشفافة، بعد الكونسيلر، على منطقة حول العين من الخطوات المهمة التي تمنحكِ مكياجًا ثابتًا لمدة أطول، وأضافت أنه يمكن وضعها قبل وبعد مكياج العيون، كما يمكن وضع خط من البودرة بعد رسم الجفن العلوي بالكحل أو الأي لاينر، ونفس الخطوة تحت الرموش السفلية بعد الانتهاء من وضع الماسكارا والكحل.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1638 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2019 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,478,370

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟