كتبت : إبتهال عامر

مما لاشك فيه أن غسل الأطعمة بالماء جيدا قيب تناولها من الأسس والقواعد التي نشأنا عليها منذ الصغر من أجل الوقاية من العدوى والأمراض التي تسببها البكتيريا المنتشرة على الأطعمة.

ولكنه حديثا ثبت علميا أن هناك بعض الأطعمة قد ينتج من غسلها ضررا مما يسبب في انتشار البكتيريا المسببة للعدوى, لذا نقدم لكم بعض الأمثلة لهذه الاطعمة التي قد تصدمك :

الدجاج

هناك خطأ شائع يرتكبه العديد وهو غسل الدجاج قبل طهيه, الأمر الذي ينتج عنه إنتشار البكتيريا الموجودة عليه في كافة ارجاء المطبخ والأواني, لذا ينصح بطهيه مباشرة حيث أن فترة الغليان وحدها كفيلة بأن تقتل البكتيريا.

ويفضل التخلص من الماء المغلي الذي وضع فيه الدجاج للمرة الأولى ثم إضافة ماء مرة أخر لإجراء عملية طهي كاملة بدون ضرر إذا كان هناك إحتياج لـ "المرقة".

اللحوم

يحذر غسل اللحوم بكافة أنواعها قبل تخزينها أو طهيها, لأن غسلها يساعد في إنتشار البكتيريا الضارة, ويفضل التخلص من الماء المغلي في المرة الاولى وإضافة ماء جديد نظيف.

البيض

يحذر عدم غسل البيض بالماء قبل وضعه داخل المبرد, نظرا لوجود مادة عادة ما توضع على البيض تمنع من إنتشار البكتيريا, لذا فإن غسله يفتح مجالا واسعا لإنتشار هذه البكتيريا.

الفطر

على الرغم من إحتوائه على كمية كبيرة من الأتربة, إلا أنه لا يحبذ تركه في الماء لفترة طويلة ويفضل غسله سريعا وتجفيفه جيدا بمنشفة نظيفة, لأن هذا النوع من الخضار قد يفسد سريعا ويفقد مرونته.

المعكرونة

يعتمد البعض على غسل المعكرونة بالماء بعد طهيها, وهو أمر غير محبذ على الإطلاق لأن الماء يفقدها المادة التي تساعد في مزجها جيدا مع "الصوص".

المصدر: برايت سايد
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 18 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2017 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

960,166

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM