undefined

عقد مجلس علماء مصر مؤتمرا صحفيا مساء أمس لعرض النتائج الأولية بزيادة إنتاجية محصول القمح بإضافة تركيبة مبتكرة طبيعية من المواد الطبيعية مع بعض العناصر لزيادة المحسنة لجودة المحصول.

قام الدكتور أحمد عبد الرحمن، عضو الامانة العامة بالمجلس بابتكار تركيبته للمساعدة على الزيادة الإنتاجية بمؤشرات أولية تشير إلى زيادة من الضعف الى ثلاثة أضعاف إنتاجه من حيث عدد حبات حجم الحب في كل سنبلة. وقال " عبد الرحمن" بأنه جارى الانتهاء من الدراسات التكميلية النهائية.

وقد كان من بين الحضور الحاج طارق رضوان، مزارع والقائم على رعاية تجربة زيادة إنتاجية، محصول القمح وسوف يتم الإعلان النهائي عن هذا الابتكار خلال فعليات المؤتمر الدولي للزراعة والغذاء والذي من المفترض أن ينعقد في الأسبوع الأول شهر نوفمبر 2014.

وسوف يتم دعوة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس مركز البحوث الزراعية ومدير معهد المحاصيل الحقلية ورئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة.

وسيقام المؤتمر بالتعاون مع النقابة العامة للفلاحين المصريين والاتحاد العام لنقابات فلاحين مصر ، حيث قرر محمد الدبش ،نقيب فلاحين مصر تقديم شهادات استثمار وشهادات تقديرية لجهودهم لخدمة مصر وتوفير الأمن الغذائي للمصريين وخاصة في المحاصيل الاستراتيجية كالقمح حيث زودت عدد الحبات وأعطت ثبات لجذر الحبه في الأرض وأدى ذلك إلى طول الجذر مما أدى إلى خرق الأرض، ويساعد على تقليب الأرض وتهويتها عند حصاد القمح وإخلاء الأرض من محصول القمح وهذه تعطى للأرض تهوية جيدة وتقضى على الحشرات وديدان الأرض التي تأكل جذور النباتات وقللنا استخدام الأسمدة الكيماوية بنسبة 25% .

يذكر أن التركيبة الحديثة تعطى تقاوي عالية الإنتاج موفره للأسمدة والمياه وهذا يوفر على الدولة ما يقرب من 25% من الأسمدة المدعمة والمميزة والمبيدات بالتبعية التي كان يحتاجها المحصول العادي وهذا يعتبر طفرة زراعية، ويطالب المجلس بضرورة تعميمها على مستوى جميع زراعات القمح في مصر.

undefined

undefined

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 332 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

914,476

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM