كتب محمد سلامة

تلك الجماعة التي هللت وكبرت وصفقت وشيرت وعلقت ونشرت وفرحت عندما شاهدت تسريبات الفريق أول عبد الفتاح السيسي وعاثت على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي انتقاداً للسيسي ونسوا وتناسو شرعية تلك التسريبات وإمكانية ان تكون فيها الكثير من القص و اللزق والتقطيع وما يعرف بعملية المونتاج وفراحو بما اتاهم ظناً منهم انهم سيوجهون ضربة قاسمة لشعبيته  في المحروسة  . وآخرون ظنو انها ضربة موجعة لثورة 30 يونيه وصيد ثمين لابد من اغتنامه  ولكن أتت الرياح بغير ما تشتهي السفن ومرت تسريبات السيسي مرور الكرام فيما جاء دور هؤلاء لأخذ نصيبهم من التسريبات والمكالمات المسجلة والتي جاءت على يد عبد الرحيم علي في برنامج الصندوق الاسود وهنا قامت الدنيا ولم تقعد وذاب جليد صمت من كانو يعرفون بالحقوقيين رفضاً لتلك التسريبات ومدى قانونيتها وعرضها على الاعلام وانها  خرق لحقوق المواطنين ولابد من محاسبة المسؤول عن تلك التسريبات ان كانت شركات الاتصالات او جهاز المخابرات . والسؤال هنا لماذا الأن ؟

صمتم عندما طالت التسريبات عدوكم ونسيتم المبادئ والقيم وحقوق الاخرين كما ان ما حٌل لكم حُرم على غيركم . لا ادافع هنا عن ماقام به عبد الرحيم علي من عرض تلك المكالمات او عن حقيقتها او التشكيك فيها او حتى مدى قانونيتها فهنا ليس محل البحث عن تلك الاسئلة ولكن القاعدة القانونية العامة تقول على المتضرر اللجوء للقضاء ويفحص ويمحص امامه شكواه  . 

 تلك التسريبات ادخلتنا في نفق مظلم لم نرى فيه غير الخسة والندالة لبعض الشخصيات التي  كانت محل ثقة لنا وظهرت في الاخر انها مثل من ثورنا عليهم لا يهمهم غير مصالحهم الشخصية  فقط كرجال احمد عز التعساء وفي الوقت نفسه جعلتنا في حالة خوف ياتري كم عدد  المكالمات المسجلة للمصريين او يا تري مكالمتي مع زوجتي مسجلة  او مكالمتي الاخيرة مع اخي الناقم على النظام قد تكون مسجلة ؟ صديقي يسئلني هل من الممكن أن تكون كل المكالمات مسجلة دي تبقى مصيبة لو مراتي عرفت انا بكلم مين ؟؟ ههههههههه لا تقلق انت بعيد عن السياسة عيش حياتك يا صديقي .

 أخشى ما اخشاه في عالم التسريبات  ان تسرب تلك المكالمة :

الووو

ايوا يا سبايدر يا حبيبي انت عامل ايه

سبايدر : انا تمام يا فاهيتا زي الفل اووووي

فاهيتا : قولي اخدت كم من خيري رمضان في حلقة امبارح

سبايدر : هههههه قولي انتي الاول اخدتي كم ؟

فاهيتا : ايه يا سبايدر انت خايف تقول لفاهيتا حبيبتك ياعم انت بتتعامل زي النجوم

سبايدر : وانتي كمان نجمة انا اخدت ( ) جنية

فاهيتا : حلال عليك انا اخدت نص المبلغ ده

سبايدر : حلو يا فاهيتا انتي لسه في اول الطريق انا تعبت لما وصلت للمبلغ ده دا انا دافعت عن بشار الاسد وطلعت على التلفزيون السوري ولسه بيعملوني اني ضيف درجة تانية يعني مش نجم

فاهيتا : يا حبيبي انت نجم النجوم وبتتعب وربنا يوفقك واهو كل رزق من عند ربنا .

أنا : رزق الهبل على المجانين كما يقولون في الأمثال .

من تسامح في تسريب ضد خصم له فعليه ان يتحمل ما سيسرب عنه لانه بتسامحه اعطى تلك التسريبات تأشيرة المرور من البوابة  الرئيسية وهي الاعلام  . 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 821 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,480,240

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟