كتب- شباب ونص:

عملا بمبدأ أن الرياضة لها دور كبير في إعادة السياحة لمصر مرة أخرى عن طريق تنظيم البطولات العالمية، تحتضن القاهرة حتى 28 إبريل (بطولة العالم في الكروكية للكبار التي تعد البطولة العاشرة للفردي.

يأتي تنظيم مصر للبطولة باعتبارها حدثا رياضيا يظهر وجه مصر الحضاري وأنها ما زالت بلد الأمن والأمان.

وبحسب رئيس الاتحادين المصري والدولي للكروكية "أمير رمسيس"، فإن البطولة تدعم السياحة والتأكيد على أن الوضع الأمني مستقر إلى حد كبير، مشيرا إلى قيام وزارة السياحة بتنظيم برنامج سياحي متميز لوفود البطولة. لافتا إلى أنه من خلال منصبه يسعى بقوة إلى تنشيط السياحة خاصة السياحة الرياضية من خلال إسناد البطولة لمصر.

فيما أوضح عضو الاتحاد "شريف أبو إصبع"، أن جانبا كبيرا من السياحة العالمية يعتمد على الرياضة من خلال استضافة البطولات الدولية.

وانطلقت البطولة، التي تعقد على مدار 8 أيام، بمشاركة 64 لاعب ولاعبة يمثلون 22 دولة هي مصر، جنوب إفريقيا، استراليا، ألمانيا، انجلترا، اسبانيا، النرويج، نيوزيلندا، إيطاليا، لاتفيا، أمريكا، ويلز، البرتغال، اسكتلندا، السويد، أيرلندا، كندا، بلجيكا، سويسرا، النمسا، روسيا، التشيك.

وقال محمد عنان عضو اتحاد الكروكية ورئيس لجنة المسابقات، أن مصر حازت البطولة 8 مرات وخسرتها مرة واحدة في أخر دورة التي كانت عام 2011 واستضافتها إنجلترا.

وأوضح أن البطولة تضم عددا من اللاعبين المتميزين المصنفين على مستوى العالم مثل الإنجليزي جاكوك تير، والجنوب أفريقي ريتش بانفرد، والنيوزلندي ديكسون دانكين ومواطنه كريس كلارك، إلى جانب المصريان أحمد نصر بطل العالم مرتين، ومحمد نصر بطل العالم مرة واحدة.  

يذكر أن البطولة تأتي في إطار البرتوكول الموقّع مطلع العام الحالي بين وزارتي السياحة والرياضة في مصر لتدعيم مبادرة تنشيط السياحة الرياضية، ووضع أجندة لاستضافة عدد من البطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية لتنشيط المجالين السياحي والرياضي.

 

 

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 262 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

960,236

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM