كتب - شباب ونص

كما هو معروف بان جمال المرأة يكمن في تاج رأسها الشعر، توارد للأذان مؤخراً مصطلح علاجي مسمى بعلاج الشعر بالكيراتين. ولكن ما مدى صحة هذا العلاج؟ وهل الكيراتين يساعد الشعر فعلاً على استعادة صحته وحيويته وإنعاش مادة الكيراتين الطبيعية الموجودة في جذور الشعر؟ أم ان ذلك عبارة عن حملات دعائية تحفز لبيع المنتج فقط.
يتم الترويج لمادة الكيراتين بشكل كبير من قبل أصحاب الصالونات ومراكز التجميل الكبرى على انه العلاج الأمثل للتخلص من الشعر المجعد أو التالف وأن مادة الكيراتين تقوم بتغليف الشعر من الأضرار الخارجية كأشعة الشمس والهواء وإلى ما ذلك من مسببات التكسر والتلف.


ولكن ما تغفل عنه العديد من النساء الذين يتأثرون بوقع هذه الفوائد على أذانهم، هو التأثيرات الجانبية لهذا المنتج، إذ أن منتج الكيراتين يتم تثبيته على الشعر بمادة تسمى الفورمالديهايد وهو غاز مسرطن ومضر لفروة الرأس والصحة العامة.
ناهيك عن أعراض العلاج بالكيراتين التي تبدأ بالظهور مباشرة بعد أسابيع قليلة من استخدام المنتج والتي تبدأ بتساقط الشعر وتكسره وتنتهي باحتمالية ظهور حساسية من المنتج كطفح جلدي وحكة وبثور في جلدة الرأس.يؤدي استخدام العلاج بالكيراتين الى دمار الشعر وإتلافه، فعلى من وقعت تحت تأثير هذا المنتج عليها الإسراع بالعلاج واستخدام الزيوت الطبيعية لإعاده الحيوية إلى شعرها وجماله الطبيعي.

المصدر: laialia
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1491 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,526,874

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟