شباب ونص -

ابتكر شباب حركة 6 ابريل المعارضة طريقة احتجاج طريفة على سياسات الرئيس المصري محمد مرسي حيث اشتركوا باسمه في مسابقة علمية تتمثل جائزتها في الحصول على رحلة إلى الفضاء.

وتحت عنوان " الحملة الشعبية لإرسال مرسى ورا الشمس"، دعت الحركة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك الشعب المصري إلى التصويت لصالح مرسي حتى "يتسنى له حكم شعب القمر الطيب الذي يصبر على الاستبداد والقتل" في اشارة إلى طريقة ادارته للبلاد على حد وصفهم.

وفي حديث لبي بي سي، قال محمد عادل عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل إن الخطوة تأتي في اطار تطوير الأساليب الاحتجاجية السلمية لمعارضة النظام، مضيفا أن حجم التصويت يكشف رغبة المصريين في رحيل الرئيس دون استخدام العنف.

كانت أكاديمية أكس أبولو للفضاء أعلنت عن اتاحة الفرصة للمشاركة فى معسكر علمى بالفضاء الخارجى يحصل الفائز فيها بأعلى نسبة للتصويت على موقع الأكاديمية برحلة إلى ولاية فلوريدا للمشاركة فى تدريبات تؤهله للقيام برحلة حقيقية فى الفضاء الخارجى ضمن معسكر علمى عالمى.

الطريف، أن الرئيس المصري اقترب من الفوز حيث احتل الترتيب الثاني حيث حصل على 8012 صوت حتى الآن بعد أن وجدت الدعوة استجابة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى وقطاع كبير من الشباب الذين اجتذبتهم الفكرة.

المصدر: BBC
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 774 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,477,910

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟