كتبت- علياء سعيد :

يترقب صناع السينما بحذر شديد المشهد السياسي فى مصر لاتخاذ قرار طرح أفلامهم فى موسم منتصف العام؛ فكان من المتوقع أن يشهد الموسم المقبل منافسة شرسة بين عدد من الأفلام، التي طالها التأجيل بسبب ارتباك الحالة السياسية فى مصر.

وينافس على موسم منتصف العام عدد من النجوم الشباب، منهم الفنان أحمد حلمى بفيلمه "على جثتي" والذى يمزج في احداثه بين الكوميدي والفانتازيا؛ من خلال شخصية البطل الذي يمر بحادث يجعله فى غيبوبة طوال أحداث الفيلم؛ ويرى ويسمع الناس من دون أن يلاحظوه.

كما كان من المقرر أن ينافس الفنان  أحمد مكى بفيلمه "أبو النيل" وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي حول التناقضات التي يعيشها المصريون عقب ثورة 25 يناير والتغير الذي حدث في سلوك جيل الشباب.

أما أحمد عز فكان مقرر له أن يخوض السباق بفيلمه "الحفلة"؛ والذى تدور قصته حول شاب يعمل في البورصة ويتورط في جريمة قتل غامضة.

"فبراير الأسود"

"ترللى" هو فيلم السورية جومانا مراد، والمقرر عرضه في منتصف يناير المقبل؛ ويشارك فى بطولته لطفى لبيب وروان فؤاد وحسن الرداد وتأليف حسام موسى.

وكذلك الفنان آسر ياسين كان يتوقع ان يشارك فى موسم منتصف العام بفيلمه "فرش وغطا"، والذى تدور أحداثه حول عبد الله أحد الهاربين من السجون بسبب الانفلات الأمني عقب ثورة يناير 2011؛ ويشارك في بطولة الفيلم يارا جبران وعمرو عابد، وعدد من الوجوه الجديدة، ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله.

ولم تستقر بعد الشركة العربية على طرح فيلمها الجديد "فبراير الأسود" في يناير المقبل أم تأجيله لأجل غير مسمى؛ خاصة أن الفيلم تم تأجيله أكثر من مرة بسبب الاضطرابات السياسية. الفيلم من بطولة خالد صالح وميار الغيطى وادوارد أحمد زاهر وتأليف واخراج محمد أمين.

وحدد المنتج محمد حسن رمزى عرض فيلمه "سبوبة" فى 9 يناير المقبل؛ بعد تأجيل عرض الفيلم ثلاث مرات؛  ويشارك فى بطولة الفيلم رندا البحيرى ورامى وحيد وأحمد هارون وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمى.

يذكر أن فيلم  "لمح البصر" تم طرحه مؤخرا فى 10 دور عرض دور سينما؛ إلا أن ايراداته لم تتجاوز 40 ألف جنيه خلال الأسبوع الأول .

shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 780 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,478,189

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟