كتب – شباب ونص:
تعد المواد المضادة للأكسدة من اهم مصادر جمال ونضارة البشرة؛ حيث أكد  طبيب الأمراض الجلدية نيكولاس بريكون، ومؤلف كتاب "صفة طبية وبريكون" و "علاج التجاعيد" أن البشرة تحتاج مضادات الأكسدة للحفاظ على جمالها؛  لأنها تكافح التجاعيد والألتهاب الداخلي أو الخارجي الذي يصيب البشرة.

ومن أهم المأكولات التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة ...


التوت

 

فيعد التوت يعد من أهم الأطعمة التى تحتوى على العناصر المضادة للأكسدة ، ويكون في قمة لذته في موسمه من يوليو حتى سبتمبر.

الفراولة

 


تتميز الفراولة بأنها غنية بفيتامين ( ج ) الذى تحتاجه البشرة ويجعلها في أفضل حالاتها

التفاح

 

من الأخطاء الشائعة لدينا تقشير التفاح بنزع القشرة الخارجية منه ، فالقشرة الخارجية تحتوى على الكيرستين وهو من أقوى عناصر الأكسدة كما أنه يقى من سرطان الجلد ، بالإضافة إلى أحتواء التفاح على ألياف تجعلنا نشعر بالشبع لساعات عديدة .


المكسرات

 


تتميز المكسرات بأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة؛ خاصة اللوز والبندق والجوز ، فهي تحتوى على نسبة عالية من الأحماض وأوميغا 3 ، وبذلك تستفيد البشرة من الرطوبة التى تجلبها المكسرات.

الخس

 


كما تحتوى الخضراوات على فيتامين ( أ ) والبوتاسيوم الذى يزيد من نضارة البشرة وهو ما نجده في الخضراوات خاصة في الخس ، فالأوراق الخضراء الداكنة تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على مقاومة الأثار الضارة التى قد تسبها اشعة الشمس على البشرة مثل ( التجاعيد – سرطان الجلد )


المأكولات البحرية

 


من المعروف أن السالمون والتونة يتميزان بوفرة أحماض أوميغا 3 الدهنية التى تحافظ على نضارة البشرة وبريقها من الداخل والخارج.

الشاى

 

الشاي بجميع أنواعه يعد مصدرا رئيسيا لمضادات الأكسدة التى تعمل على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، خاصة الشاي الأخضر الذى يعد مصدر أساسي لمضادات الأكسدة EGCGالذى يعمل على إحياء خلايا الجلد الميتة

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1626 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,480,249

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟