افتتح سفير الصين بالقاهرة سونغ آيقوه، صباح  اليوم  أستوديو إذاعة الصين الدولية في القاهرة؛ الذي يتولي إنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية لتعريف الدول العربية بالثقافة الصينية؛ ويهدف إلى تعزيز الصداقة بين الشعبين الصيني والعربي؛ بالإضافة لتعريف الشعب الصيني بالحضارة المصرية.

وتفقد السفير بمصاحبة المدير الإقليمي لمؤسسة "جي بي تايمس" الفلندية في مصر عادل صبري مراحل العمل بالأستوديو، حيث أبدى السفير رغبته في أن يكون المكتب الجديد بالقاهرة جسرا للتبادل الثقافي والاجتماعي بين الحضارتين العربية والصينية.

جدير بالذكر أن إذاعة الصين الدولية إذاعة حكومية موجهة؛ تبث برامجها  بواحدة وستين لغة؛ وتبلغ مدة البث أكثر من ثلاثة آلاف ساعة يوميا؛ ويبلغ عدد رسائل المستمعين ثلاثة ملايين في السنة؛ كما تت إقامة قرابة عشرين استوديو في جميع أنحاء العالم لانتاج البرامج الإذاعية التي تبث في 80 إذاعة فرعية  خارج الصين.

وتتعاون إذاعة الصين الدولية مع مؤسسة "جي بي تايمز" الفنلدية في إنتاج البرامج الإذاعية وإدارة إذاعات محلية على موجة "إف أم"  في الدول العربية؛ كما تسعى إلى إقامة إذاعات جديدة في مصر والإمارات وقطر وكافة الدول العربية خلال المرحلة القادمة.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1507 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,524,748

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟