كتبت- علياء سعيد:
على الرغم من انه خطف الأنظار بتقمصه ادوار الولد الشقى "الدنجوان" ساحر البنات بوسامته وشقاوته؛ إلا انه فضل الرحيل متقمصا دوراً تراجيدياً حزين ملئ بالشجن والمعاناة من الوحدة وامراض الشيخوخة.
انه "جان" السينما المصرية الفنان أحمد رمزى الذي فضل الرحيل فى هدوء شديد في منزله بالساحل الشمالى دون أن يلفت اليه الأنظار ويحذر اصدقائه المقربين واسرته من مرضه وتعرضه أكثر من مرة لنوبات مفاجئة تتسبب فى اختلال توازنه واصابته بحالات اغماء.
تميز رمزى فى السينما المصرية بتقديم دور الفتى الشقى ابن الأكابر المشاغب؛ على الرغم من انه كان ينتمى لأسرة متوسطة الحال؛ وبسرعة شديدة اثبت موهبته فى التمثيل واستغل الفرصة التى قدمها له مكتشفه المخرج حلمى حليم في فيلم "ايامنا الحلوة" عام 1955 ليحول مسار حياته من عامل تصوير وإضاءة فى الأفلام إلى نجم سينمائى كبير.
لم يكن يعتمد أحمد رمزى فقط على وسامته الشكلية فى لفت الأضواء اليه؛ بل تمرد على الواقع الكلاسيكى الذي كان يغلب على زمن ظهوره وبدأ يظهر فى ملابس أكثر تحررا من خلال ارتدائه القميص مفتوح الزراير والسلسلة.
ورغم ان السينما المصرية توالت عليها أجيال من النجوم الشباب الذين تنافسوا بشدة على تقديم دور الفتى الشقى "الجان" ساحر البنات؛ إلا أنهم فشلوا فى وضع بصمة مميزة لهم مثلما فعل رمزى فى افلامه.
هانى سلامة, احمد عز, احمد السقا, تامر حسنى؛ نجوم حاولوا فى بعض ادوارهم تقديم شخصية الشاب الدنجوان؛ ولكن هل نجح اى منهم فى تقديم هذا الدور ببراعة رمزى ؟؟ سؤال رفضه عدد من البنات المتابعات للسينما مؤكدين ان الفنان احمد رمزى لم يأتى فنان مثله بداية من السبعينات حتى وقتنا الحالى...
بشدة..رفضت ولاء مجدى ( محاسبة ) تشبيه أحمد رمزى بأى نجم من نجوم السينما؛ فهى ترى انه كان يتمتع بكاريزما متميزة وخفة ظل وجاذبية خاصة؛ وقالت ولاء : "احمد رمزى محدش جه ولا هيجي بعده؛ لا هانى سلامة ولا احمد عز ممكن ينجحوا فى تقديم رومانسية رمزى الممزوجة بالشقاوة".
نيفين عبد الهادى ترى ان لكل فنان اسلوبه وموهبته وشطارته فى تقديم الأدوار الرومانسية؛ لذلك كان لاحمد رمزى اسلوبه الخاص الذى جعله يتميز فى الادوار الرومانسية الممزوجة بالشقاوة؛ لذلك لا يمكن مقارنة أحمد رمزى بغيره لأن لكل فنان كاريزما وبصمة خاصة فى ادواره.
أما داليا سعد فترى ان أحمد رمزى لن يتكرر؛ خاصة أن الجيل الحالى من الشباب يعتمد أغلبهم على الاستخفاف والهزار ولا يميزوا بين الشقاوة وخفة الظل وبين الاستخفاف الممزوج بألفاظ خارجة.
وانت من نجومك ممكن يكون زي "الجان" ؟؟

فيديو..نانسى عجرم واغنية "ابن الجيران" أحمد رمزى

http://www.youtube.com/watch?v=NxLYQ1SOvvg

 




shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1019 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,448,173

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟