يعانى العديد من الرجال والنساء من تساقط الشعر الأمر الذى قد يعرضهم لمواقف محرجة، فهناك تساقط طبيعى، وهوسقوط من 50 إلى 80 شعرة يوميا، ولكن إذا زاد الأمر عن ذلك ففى تلك الحالة يعتبر التساقط حالة مرضية يجب التعامل معها..

ويؤكد الدكتور رامى العنانى، استشارى الجراحات التجميلية، موضحا أن من أهم أسباب تساقط الشعر ضعف الجذور وتعرضها للتلف، لتصير عاجزة على إنبات الشعر من جديد، وهوما يصيب البعض بالصلع المبكر.

ويضيف أن أهم النصائح الغذائية لعلاج تساقط الشعر خاصة فى فصل الصيف الذى يتعرض فيه الشعر لعدد من المشاكل هو تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين ومضادات الأكسدة قدر الإمكان وتتوافر بكثرة فى الأفوكادووزيت الزيتون، إلى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ الغنية بالفيتامينات والمعادن التى تحمى الشعر من التساقط مع ضرورة التخلص من التوتر قدر الإمكان.

ويشير إلى أن ما لا تدركه الفتيات أن طبيعة المشط المستخدم فى الشعر قد يساعد على تقصف الشعر، لذا ينصح باستخدام مشط واسع الأسنان بجانب تدليك الشعر بزيت الزيتون أوالجرجير فذلك يحافظ على فروة الرأس مع تقليل تعريضه للشمس بقدر الإمكان حتى لا يصاب بالتلف.

المصدر: اليوم السابع
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

937,157

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM