كتب - شباب ونص

افتتح مجلس السلام والتنمية الحضارية صالون جرامازيس الثقافي تحت شعار (عودة الزمن الجميل) وذلك يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014 ، بمقر المؤسسة ( 1/و1 تقسيم اللاسلكي - المعادي - من شارع النصر ) برئاسة الشاعرة إيمان هيكل ، التي قالت أن " صالون جرامازيس الثقافي يقيم أسبوعيا كل خميس أمسيات شعرية وأدبية ، ندوات ثقافية ، حفلات توقيع ،مكتبة للجميع للقراءة في أي وقت بالإضافة الى ، عزف العود العربي والناي والموسيقى التراثية القديمة ، إحياء ذكرى شخصية تاريخية أو اسم ميدان أو شارع أو أديب أو عالم سعيا لتبادل الثقافات مابين اليوم والأمس وفتح حلقات نقاشية تسمح بتبادل الخبرات بين الحضور فذلك يسمح لنا أن نتجرع كأسا ثقافيا وكوبا أدبيا وفنجان قهوة على ألحان موسيقى تراثية من الطراز الأول !
وقالت هيكل " أن رمضان شهد أمسيات ثقافية دينية وحفلات إفطار وسحور جماعية فهو مقهى ثقافي يعد ملتقى للأدباء والمفكرين والكتاب والشعراء والفنانين والشباب والفتيات من كل جيل.

واختتمت حديثها بالكشف عن سر اختيار اسم الصالون فقالت "ما أجمل من أن يجمعنا حدث واحد يعبر عن ثقافتنا وحضارتنا وآصالتنا ويظهر روح الإنتماء فينا .. جرامازيس .. هي امتزاج الحضارة بالعطاء .. فالجرامافون هي آلة موسيقية عتيقة رمزا للحضارة .. أما إيزيس فهي الشخصية الفرعونية آلهة الطفولة والأمومة وأسطورة الحب وما من بعدها رمزا للعطاء .. ومن هنا جاءت (جراما .. زيس) لتجسد صالون ثقافي في واقعنا الحاضر عله يروي عطشنا المدقع للأصالة وروعة الإنتماء. ..

 

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

937,157

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM