كتبت_ هايدي النشرتي
نام من شدة التعب علي مقعده في القطار فكر اخير.. "سوف اذهب الي اهلي في البلد بعض شهور طويلة بعيد عنهم".. نوم عميق.. "يا بشمهندس يا بشمهندس.. اصحي انت نازل فين".. "ايه ده انا نمت كل ده معلش انا اسف انا نازل هنا شكرا.. نزلت المحطة نظرت حولي حتى اتعرف علي الوجوه التي تركتها من زمن.. لا احد اعرفه تجولت في البلد حتى وصلت إلي منزلي ياه كم شعرت بارتياح فظيع عندما شعرت اني سوف ادخل المنزل و اقابل ابي وامي فتحت الباب لم اجد احد وجدت المنزل في حالة مزرية!!!! اندهشت من منظر البيت اين هم تساءلت فهم يعرفون موعد قدومي الي البلد و مع ذلك لم اجد احد يستقبلني لا في المحطة ولا في المنزل لعله خير..
دخلت غرفتي واسترحت لبعض الوقت علي سريري اشعر بالارتياح وانا في منزلي اخيرا نظرت من شباك غرفتي فوجدت الاسطي سطوحي وكعادته يتعارك مع الصبية الذين يعملون معه ضحكت في نفسي فمنذ ولادتي وانا اسمعه هكذا طوال الوقت.
جلست مع نفسي في انتظار أي حد يدخل علي من باب المنزل وأنا في انتظارهم وجدت كتاب صغير علي المكتب فقررت ان افتحه و اقرا ما بداخله ( قتل غدر خيانة تخيلات ابدا لم تكن) شخابيط ورسومات غريبة تفحصت باقي الكتاب و لكن لم اجد شئ اكثر من هذا
مرت خمس ساعات ولم يدخل احد منهم المنزل وفجاة سمعت صوت علي البهو الامامي للمنزل ففتحت الباب فوجدت عم محمد وزوجته جيراننا من زمن بعيد ولكن اندهشت عندما وجدت علي وجههم نظرة فزع رهيبة عندما فتحت الباب!!!!!( ايه يا عم محمد اخبارك ايه).. (انت متعرفش حاجة عن اهلي) عم محمد( لا معرفش) دخل بيته و غلق الباب في انزعاج شديد
اصبحت الساعة الحادية عشر ولم ياتي احد قررت ان انزل الي الشارع واسال اهل الحي وانا نازل وجدت الست احلام جارتنا فسالتها اذا كانت تعرف اي شئ عن اهلي و لكنها ايضا رددت باسلوب غير لائق واغلقت بابها في وجهي انا لا افهم شئ!!! ماذا حدث لهؤلاء الناس؟!
نزلت لعم سطوحي لعله خير سلمت عليه ثم جلست معه في الورشة شعرت لوهلة انه متردد من الكلام سالته هل يعرف شئ عن ابي او اهلي نظر الي في صمت ثم سالني عن ابي فهو لا يعرف عنه شئ من يوم الحادثة ظهرت علامات الذعر علي وجهي ( حادثة ايه يا عم سطوحي)( انا مش فاهم حاجة و عايزة اعرف ايه الي حصل !!!) (دي الدنيا يا ا بني كانت مقلوبة علي ابوك هو انت اصلا يا كمال يا ابني دخلت الشقة ازاي المفروض عليها حرس من المديرية)؟!
كمال: ( لا مفيش حد)
سطوحي: (طب تعالي معايا نروح المديرية وانت تعرف كل حاجة هناك) ذهبنا الي المديرية وجلسنا في الانتظار المأمور لوقت ليس بقصير وانا مليئ بالخوف من معرفة اي شئ قد يسير رعبي او يتركني وحيدا او اي شئ دخلت مع عم سطوحي للمامور فجاة وجدت المامور يقول ( البقاء الله)!!!!!!! جاءت مليون علامة استفهام علي وجهي ذعرت اكثر جلست علي الكرسي و انا ارتعش من هول الفزع .. ماذا حدث اريد ان اعرف كل شئ اين ابي و امي و اخواتي الصغار اين؟ !!!!!!!
هداني المأمور للوهلة و طلب لي كوب من الشاي ثم بدا في سرد ما حدث
(كانت الجريمة بشعة سوف اروي لك ما حدث جاءنا بلاغ يومها عن صوت ضرب وعراك فظيع في منزلك اخذت القوة وذهبنا الي هناك فوجدنا الناس والاهل في حيرة من امرهم لا يعرفون سبب هذا العراك في هذا المنزل الذي لم يسمعوا صوته من قبل ) ( فتحنا باب البيت فوجدنا اباك و في يده اله حادة وجميع من معه قتلي مشوهين ومقطوعين الايدي والارجل) ( جاء تقرير الطب الجنائي انه تم تشويه الجثث و تمزيقها بعد التاكد من قتلهم جمعيا بواسطة نفس الالة الحادة التي كانت في يد اباك)
ساد الصمت للحظات علي وجه الابن الاكبر و بدا يتسرب العرق منه بطريقة غير طبيعية حتي ان المامور امر بطلب دكتور الوحدة سريعا
جاء الدكتور مسرعا وهو شاب لا يزال في نفس الصدمة
انهيار عصبي مع فقد النطق او الاحساس باي شئ يريد العقل ان ينسي ماذا حدث و يتوصل الي منطقة قد تشعره بالطمانينة بعد ان فقدها في لحظة
مر اسبوعين بدا كمال في استرداد عقله ذهب الي المامور و جلس معه ( اريد ان اقابل ابي اين هو )
اجاب المامور (في السجن انت تعرف هذه القضايا صعبة).. كمال: (اريد ان اراه ولو لدقائق معدودة).
و عن تدبير الامور و عن سبق اصرار و انتقام جاء يوم الزيارة قابل الاب ابنه الاكبر الذي نسي انه لم يقتله و دخل الاب الي غرفة الزيارة وفي اقل من لحظة
و بنفس الالة الحادة قتله الابن الاكبر وفي حالة هيستريا شديدة نزل بالالة الحادة علي راسه.. واقع المصيبة كانت كبير عندما تجد ان اهم شئ لك قد ذهبا بلا عودة".
ساحة النقاش