لندن ــ أ ش أ

ابتكر خبراء بريطانيون في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، لعبة الكترونية حديثة يمكنها أن تجعل المخ أصغر وأكثر شبابًا، بمعدل 7 سنوات عند ممارستها لمدة 10 ساعات، لتأثير طويل قد يمتد إلى عام كامل.

وأشار الباحثون إلى أن اللعبة تعتمد على تدريب المخ ليتذكر المعلومات أثناء الاستمتاع بممارستها، وأظهرت الاختبارات بعد مرور عام من ممارسة مجموعة من النساء والرجال، تصل أعمارهم إلى 50 عامًا لتلك اللعبة لمدة عشر ساعات، لم تتأثر ذاكرتهم بالتقدم في السن، بل أصبحوا أكثر ذكاء وقدرة على التركيز.

وأضاف الباحثون، أن في المتوسط كانت أدمغتهم ثلاث سنوات أصغر، ولكن بعد إجراء اختبار واحد للسرعة والتركيز، زادت قدرة الذاكرة والمخ، وأصبحا أكثر شبابًا بمعدل 7 سنوات.

وقال البروفيسور فريد ويلنسكى، المشرف على الدراسة التي نشرت في مجلة «بلوس وان» للعلوم، "نحن نعلم أن تلك اللعبة يمكنها أن تحد من انخفاض واستعادة سرعة المعالجة المعرفية لبعض الاشخاص"، لافتًا إلى أن "اللعبة التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت مجانًا؛ تنطوي على تذكر أمرين، وسيلة الانتقال وعلامة الطريق".

وأضاف «ويلنسكي»، أن مهمة اللعبة قد تبدو بسيطة للغاية، ولكن تم تصميمها لصقل مجموعة من المهارات، بما في ذلك سرعة المعالجة، والذاكرة، والرؤية المحيطية، والتركيز.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,219,871

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM