كتب- شباب ونص

نشرت مجلة فوربس للأعمال والاقتصاد قائمة بالوظائف العشر الأكثر سعادة وكانت النتائج مدهشة حيث اتضح أن الدخل أو العائد الذي يعود من وراء الوظيفة لم يكن في جميع الحالات السبب الرئيسي لجعل أصحاب هذه الوظائف يشعرون بالسعادة، لكن الدراسة أعدت داخل سوق العمل في الولايات المتحدة إلا أن منها ما قد ينطبق على العالم العربي، وجاءت الوظائف الأكثر سعادة من خلال آراء المبحوثين بناءا على ما يقدمونه من خدمة او مساعدة للغير ما يجعلهم يشعرون بأهمية ما يفعلون.

الوظائف الأكثر سعادة:

رجال الدين: أحتل رجال الدين أعلى القائمة كونهم الأشخاص الأكثر سعادة بعملهم على الرغم من كونهم الاقل ارتباطا بالدنيا الصورة التالية تبين رجالا من الديانات السماوية الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية.

80 بالمائة من رجال الاطفاء قالوا أنهم يشعرون بالرضا التام عن عملهم الذي أساسه تقديم العون و المساعدة للناس.

المعالجين الفيزيائيين وتفاعلهم مع الاخرين ومساعدتهم لهم قالوا إنه يجعل عملهم من أكثر الأعمال سعادة.

كما جاء المؤلفين والكتاب في المرتبة الرابعة بالرغم من كونه أقل الأعمال دخلا في بعض الأحيان إلا أن مصدر سعادة هذا العمل هو أن الكاتب يكتب ما يدور في خلجات نفسه ويعبر عن مشاعره ولا يكبتها ما يجعله سعيدا بما يكتب.

معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة:أظهرت الدراسة أن أصحاب هذا العمل لا يجنون الكثير ولكن مصدر سعادتهم هو حبهم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وإيمانهم بما يفعلون.

المعلمين: ويشعر المعلمون بالكثير من السعادة كونهم معلمين بالرغم من ظروف التعليم وحجم مرتباتهم الضئيل إلا انهم سعداء بما يقدمونه من تعليم الأطفال والشباب.

الفنانين: كالرسامين والنحاتين والمعروف عنهم حبهم و رضاهم عن عملهم.

الأطباء النفسيين: وأشارت الدراسة ان الأطباء النفسيين يشعرون بالسعادة غالبا لأنهم يرون مشكلات الغير فيرضون بأحوالهم ويستمتعون بعملهم لما يقدموه من خدمات ومحاولات لحل مشكلات الآخرين.

 

المصدر: شباب ونص ووكلات أنباء
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1047 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,258,937

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟