كتبت - نهى محمود

<!--

<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->

نصائح تساعدك على الأهتمام بشعرك

تعد النظافة الشخصية والأهتمام بالمظهر الخارجي هي أساس الأناقة ، فنحن في عصر أختلف فيه مفهوم الأهتمام بالجمال فأصبح لا يقتصر على المرأة فقط ، بل دخل الرجل في هذا المجال ليكون مناسفا قويا ، ليتابع ثم يواكب أخر صيحات الموضة والجمال والرشاقة ليكون النجم في المناسبات ، وليواكب الموضة دون الأستغناء عن الكلاسيكية ليضيف لمسة جمالية إلى عالمه الرجولي..

وهنا نستعرض كل ما يخص شعر الرجل وكيفية الأهتمام به والأخطاء التي يقع فيها الرجال..

قص الشعر يجعله ينمو أسرع.!

هذا خطأ يعتقد فيه الكتير فالرجل يحتاج إلى قص شعره مرة كل أربع أسابيع فقط، حتى يحافظ على شكله .

فالشعر أساسه البروتين وهو ليس عضو حي فلا توجد أعصاب في أطرافه ، فعملية سقوط الشعر تكون نتيجة سوء التغذية والتوتر والأجهاد أو السهر أو المرض أو التغيرات الهرمونية.

و لعلاج الأطراف المتقصفة يجب قصها وهي نهايات الشعر قم بأستخدام مشط عريض الأسنان ، تجنب تمشيط شعرك بالفرشاة أو المشط عندما يكون مبللا .

إذا نزعت شعرة بيضاء تخرج مكانها شعرتان بدلا منها.!

<!--

<!-- <!-- وهو خطأ كبير إلا وقد حلت مشكلة الصلع ، فلكل شعرة بصيلة واحدة عندما تنزع تنمو بصيلة واحدة في الجيب الفارغ .

إذا خف شعرك بسبب تقدم العمر أو أسباب وراثية أو مرضية فلا تحاول إخفاء ذلك بشعر مستعار،بل أطلب من حلاقك الخاص أن يقص لك قصة قصيرة جدا ، وإذا كنت في مقبل العمر لم لا تحلقه تماما ، فهذا يضفي عليك مظهرا جذابا وعصريا. ولا تنسى أن الصلع هو موضة بين الشباب الأن.

إذا كانت قصة الشعر غير كافية لتجديد مظهرك قم بصبغته صبغة تتماشى مع لون بشرتك،بعض الرجال يناسبهم الشعر الأبيض ويزيدهم جاذبية ، ولكن هذا لا يناسب الجميع فقد يظهر البعض به مجهدا ومتعبا وأكبر سنا ، لذلك فأختار الصبغة القريبة من لون شعرك الصلي وكذلك اللحية.

تسريح الشعر أكثر يجعله أقوى.!

هذا خطأ شائع فالقليل من تسريح الشعر مفيد أكثر لأنه يساعد على تحريك الزيوت من فروة الرأس إلى أطراف الشعر الأكثر جفافا خاصتا قبل النوم قم بتحريكه بالمشط من 70 إلى 100 مرة حتى تعمل على تحريك الزيوت الطبيعة الموجودة بفروة الرأس فالشعر يتنفس أثناء النوم.

نصائح لك.! 

إذا كان وجهك طويلا وبيضاويا فلا ينفع عليك الشعر القصير ، أما إذا كان قصير مستدير فالقصات القصيرة ستزيدك وسامة،أما إذا كان وجهك مستطيل الشك وعظامك حادة وبارزة فيفضل القصات التي بها غرة جانبية حتى ينسدل شعرك على منطقة الجبين والفكين.

لشعر أكثر صحة أعتمد في نظامك الغذائي على البيض ، البلح ، الزبيب ، السبانخ ، الفول السوداني ، الكرنب ، فول الصويا.

لا تغسله بأستمرار.!

أ – الشعر العادي : يغسل مرتين أسبوعيا في الشتاء و 3 مرات في الصيف ، مع أستخدام زيت الزيتون أو الصبار لحيويته.

ب – الشعر الدهني : يغسل 3 مرات في الأسبوع بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض للتخلص من الدهون الزائدة.

ج – الشعر الجاف : يغسل مرة واحدة فقط في الأسبوع بشامبو يحتوي على الزيت او اللانونين ، ويفضل عمل حمام زيت خروع إسبوعيا.

- عصير البصل مفيد جدا لمنع سقوطه بتدليك فروة الرأس جدا.

 

shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1071 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,544,512

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟