مبروك يا سيدي فرحك بعد أسبوع .. صبرت كثيرا وأخيرا سيتحقق حلمك وتدخل عش الزوجية وتصبح لك زوجة وأبناء، تلعب معهم وتؤدبهم وتفعل بهم كل ما كان يفعله معك أبوك وأنت صغير، ضرب وتعليق وكرابيج و...

لكن قبل كل ذلك هل استعديت جيدا ليوم زفافك؟، هل كل شيء جاهز وتمام؟ .. الكثير من العرسان يواجهون مشاكل عديدة خلال الأيام الأخيرة قبل حفل عرسهم، بسبب تأجيل جميع الأمور حتى آخر وقت .. والحمد لله كل شيء يحل ولكن بصعوبة شديدة وبركة دعاء الوالدين

..نقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك على تنظيم وقتك في هذا الوقت الحساس .. جربها:

- حضر قائمة اكتب فيها كل احتياجاتك والأمور التي تريد القيام بها خلال ذلك الأسبوع وفقا لأهميتها ومواعيدها، احملها معك في كل مكان حتى لا تنساها، وكلما انتهيت من أحدها، أشطبها.

- من السهل أن تكتب كل ما تحتاج القيام به، لكن وقتك ومجهودك لا يستطيع القيام سوى بربع تلك المهام .. حدد جيدا طاقتك والأمور التي يمكنك بالفعل إنجازها حتى لا ترتبك في آخر وقت وتصاب بالإحباط، قبل هذه المناسبة الهامة.

- جرب كل شيء مهما كان بسيطا، وخاصة بدلة الفرح.

- وزع المهام على أخواتك وأصدقائك الذين تثق فيهم، لا تشرف بنفسك على كل تفصيلة.

- أنجز جميع ارتباطاتك في العمل حتى لا ينشغل بالك بها أثناء أجازة شهر العسل.

من أجل أعصاب هادئة:

- برغم جميع انشغالات قبل الفرح، حاول الحصول على قدر كاف من الراحة والنوم .. فأنت في حاجة أن تكون أعصابك هادئة خلال أجازة عمرك.

- لا تدخل في شجار أو خلاف مع أي شخص خلال ذلك الأسبوع، وبالذات حماتك العزيزة.

- كن مرنا وعلى استعداد بتغيير جدول مواعيدك وفق الظروف، مثال: يوم بروفة البدلة، والترزي مريض ويطلب منك الذهاب إليه في اليوم التالي، لا تتعصب وهدأ أعصابك واستغل الوقت في مشوار آخر.

- تابع جميع إجراءات تنظيم الفرح مع إدارة المكان، وتأكد من أن كافة الأمور على ما يرام.

- لا تترك أمورا تحتاج إلى قرارات حاسمة حتى الوقت الأخير، مثل عدد الحضور وحجم البوفيه والفرقة و...

- تمسك بعقلك في مثل تلك الأوقات، البعض يحاول تحقيق جميع طلباته دون مراعاة ظروفه المالية، فلا تحمل نفسك ديون كثيرة تتسبب لك في مشاكل في بداية حياتك.

- حاول أن تحصل على أكبر تخفيض من إدارة المكان، واستعن بعلاقاتك أنت وأسرتك، فهذا المال أنت أحق به لقضاء ليلة أو ليلتين إضافيتين في شهر العسل أو شراء بعض احتياجات المنزل.

- لا داعي لتكلفة الزفاف ببذخ، فلن تستطيع إرضاء جميع الأذواق، الأهم أن تكون سعيدا أنت وشريكة حياتك.

- المصور: أكد على المصور وأعط له جزءا من المبلغ المتفق عليه، وليس المبلغ بأكمله، واجعل أحد أقاربك يتصل به في يوم الزفاف للتأكيد، أو يذهب لإحضاره.

- الحلاق: اتفق مع الكوافير على تخصيص وقتا كافيا لك أنت ومن تصطحبه معك في ذلك اليوم، واطلب منه قبل زفافك بأسبوع كافة التفاصيل التي تريدها حتى يجهز لك الأدوات الخاصة، مثل "الماسك" وحمام البخار و...

- لا تنسى دعوة أقاربك وأصدقائك المقربين قبل ميعاد الزفاف بأسبوعين على الأقل، وقبل المناسبة بأيام قليلة كلف أحد من أهلك بالاتصال بهم وأكد عليهم الموعد مرة أخرى.

- استغل الفيس بوك وتويتر في دعوة الأصدقاء .. فهو وسيلة واسعة الانتشار وموفرة في نفس الوقت، وهذا هو الأهم.

شهر العسل:

- إن كنت تنوي قضاء شهر العسل في أحد الفنادق أو السفر إلى مدينة سياحية، من المهم جدا ترتيب جميع إجراءات الحجز قبل الفرح بأسبوع.

- اتفق جيدا مع العروسة على المكان الذي ستقضيان به هذه الأجازة، ولا تحاول أن تعكر عليها هذه المناسبة.

إن لم تلتزم بالنصائح السابقة .. ستمر بنفس المشاكل التي واجهها هؤلاء...

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6192 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,479,970

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟