تشارك الفنانة التشكيلية الدكتورة أميرة فهمي، أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، في معرض «ن.. الكون»، الذي يستضيفه متحف أمير الشعراء (مركز كرمة بن هانئ)، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية.

اختارت د. أميرة أن من خلال لوحتها المشاركة بالمعرض أن تعبر عن العلاقة الرومانسية بين الرجل والمرأة، وذلك عبر اختيار بعض القيم والجماليات المتنوعة على سطح العمل الفني، التي تتحول إلى حالة من النوستالجيا.

تقول: "أرى أن علاقة المرأة بالرجل تمثل جزءاً مهماً للغاية في حياتها، لذا اخترت التعبير عن جانب العلاقة العاطفية بينهما، ولِنقل هذه الفكرة لجأت إلى عدد من أفيشات الأفلام الرومانسية القديمة في السينما المصرية، وجمعها في لوحة واحدة، حيث مزجت بينهم بأسلوب (الميكسيد ميديا) ليظهر أبطالها مثل ليلى مراد وفاتن حمامة وزبيدة ثروت ومحمد فوزي وكمال الشناوي وعمر الشريف وغيرهم".

كما اختارت الفنانة صورة لأشهر مكان رومانسي في القاهرة خلال فترة الستينات وهو مقهى "جروبي" الشهير، الذي كان مكاناً للمقابلات بين العشاق. وتتابع: "على سطح اللوحة أيضا عبرت عن طرفي العلاقة بصورة ديك يتوسط اللوحة كرمز للرجل، وفي فمه وردة حمراء رمزاً للمرأة".

 

 

 

المصدر: شياب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 498 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2022 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,685,769

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟