شباب ونص :

هل تتذكرين آخر مرة جلستي فيها مع أختك تروين لها أسرارك؟، وكم مرة خاصمتيها ومتى كان الصلح بينكما، الأمر الطبيعي في معظم البيوت أن تحدث خلافات شبه يومية بين الشقيقات بسبب فستان أو حذاء أو تحضير الطعام أو غسل الأطباق، أغلبها خلافات تافهة لكنها  قد تصل للقطيعة لعدة أيام أو أسابيع وقد تمتد لشهور!


تعالوا نلقي نظرة على نماذج من الخلافات بين الشقيقات، وكيفية التغلب عليها؟.


الغيرة: الحسنية، 27 عاما، في فترة المراهقة كانت تغار من شقيقتها الكبرى لأن أبويها يعتمدان عليها بشكل كبير ويشيدان بذكائها، ودائما ما اتهمت الحسنية والدها بالعطف على شقيقتها أكثر منها، فتقول: " نعم كانوا يحبوننا جميعا، لكن هي كانت المفضلة، وكانت والدتي تقول لنا ذلك بشكل مباشر".


انتقمت الحسنية لنفسها وتركت كل أعمال المنزل على عاتق أختها الذكية، ودخلتا في صراع مستمر وصل في كثير من الأحيان إلى تبادل السب والاشتباك بالأيدي..  لا زالت الغيرة تتحكم في تصرفات الأختين و الأب غير العادل هو الخاسر الأول من سوء العلاقة بينهما.


أختي على علاقة بخطيبي: فوجئت (ن.و) إحدى الفتيات بأن خطيبها وقع في شباك أختها التي جذبته إليها مستغلة جمالها وصغر سنها، تم فسخ الخطبة..  واقعة الخيانة تؤثر إلي الآن في علاقة الأختين حتى بعد أن تزوجت كل واحدة منهما وسافرت لبلد مختلف.


الاستهزاء: بعض الفتيات يستهزئن من شقيقاتهن وملابسهن، هذا ما حدث مع نهى ،28 عاما، فكانت أختها مروة،21 عاما، دائمة السخرية من أسلوبها في الملبس والتعامل مع الآخرين، وتفتخر بأنها الأكثر أناقة.. تزوجت نهى من صاحب متجر شهير للملابس، ولا زالت مروة تنتظر العريس.


لازم تسمعي الكلام: جملة متكررة تسمعها لميس، 16 عاما، من شقيقتها الكبرى حلا، فالأخيرة دائما تفرض وصايتها على أختها الصغرى وتقلل من أرائها.. تؤكد لميس أنها تعند في أغلب الأحيان  مع أختها حتى لو كانت مقتنعة بآرائها.


على الجانب الآخر هناك شقيقات تجمعهن علاقات قوية، ويستطعن إدارة شئون حياتهن دون مشاكل


أحكي لها أسراري: ماريه،22 عاما، لها 4 أخوة ذكور، كانت تحلم بأن تكون لها أخت قريبة من عمرها، تحكي لها أسرارها الخاصة، يتنزهان معا ويتشاركا الأفراح والأحزان.. إنما الأمر لا يمنع أيضا من نشوب بعض الخلافات البسيطة بينهما حول توزيع الملابس وتنظيم المنزل.

 

دلوعة: من الضروري أن تجد الفتاة خاصة في مرحلة المراهقة نصيحة من شقيقتها الكبرى في بعض شئون حياتها، هذا ما تعودت عليه مريم،18 عاما، فكلما واجهت مشكلة تتوجه إلى أختها سناء،22 عاما، التي لا تبخل عليها بأي نصيحة .. علاقة مريم الجيدة مع أختها تمكنها من استغلال ملابسها وأدوات التجميل الخاصة بها.

 

10 نصائح للتفاهم مع الأخت

نقدم لك 10 نصائح تساعدك في تحسين علاقتك مع أختك، وإذابة أي خلاف بينكما:


- لا تستهزئي بأختك أو تنتقصي من قيمتها أمام الآخرين حتى ولو كانوا أقرب الأقربين.


- اتفقي مع شقيقتك على تبادل بعض الملابس والإكسسوارات وفقا لظروف ومواعيد كل منكما.

 

- لا تحاولي الارتباط بشاب على علاقة بأختك، حتى إذا انتهت هذه العلاقة منذ فترة.

 

- اسأليها عن تصرفاتك نحوها قد تكونين مسيئة إليها دون أن تشعري.

 

- ابحثا عن نقط الالتقاء والاختلاف بينكما فهذا سيسهل عملية التواصل الجيد وحل المشاكل.

- تحدثي مع أختك في أمورك الشخصية واطلبي منها النصيحة دائما.

 

- اصطحبي أختك إلى النادي أو مكان للنزهة مرة على الأقل في الأسبوع.

 

- اجعليها مثل صديقتك وتوددي إليها وشاركيها أفراحك و لا تفضلي صديقاتك على أختك.

 

- لا مانع من تقديم هدية في المناسبات إلى شقيقتك، ليس المهم السعر إنما الأهم الشعور الجميل.



shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1597 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,479,065

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟