شباب ونص :

تماسكي وتنفسي بشكل عميق، فعندما تكونين تحت سيطرة الغضب والانفعال لا تتنفسي بشكل طبيعي ومنتظم وهذا يؤدى إلي الاختناق وزيادة حده الغضب والعصبيه، لذلك يجب أن تستنشقي بشكل أفضل حتى تسيطري علي غضبك.

- لا تتسرعي في حكمك علي الآخرين، ولابد أن تكوني عقلانية أكثر فتجنبي العاطفة في هذا الوقت واستخدمي عقلك.

- غضبك وانفعالك سيعود بالسلب عليك قبل أي فرد أخر، لأنك إذا طاوعت غضبك وانفعالك فمن الممكن أن تخسري شخص قريب ومحبب لك، كما انك ستفقدين احترامك لنفسك واحترام الآخرين لك.

- استخدمي مجهودك الجسماني لتتغلبي علي غضبك، فمن الممكن أن تلعبي بعض التمرينات الرياضية حتى تتخلصي من غضبك.

- تجنبي جرح الآخرين، فيمكنك التعبير عن غضبك، ولكن احذري من أن تجرحي أحدا، فالبعض يحاولون التعبير عن غضبهم عن طريق تقطيع بعض الأوراق بشكل عنيف، أو تكسير بعض الأطباق أو الصراخ والبكاء الهستيري، وإذا كان السبب في هذا الغضب شخص فيقومون بتدمير كل ما يتعلق بهذا الشخص، ولكن لماذا كل هذا فيمكنك تحدي الغضب بأن تهدئي من غضبك وتسمعين بعض المقطوعات الموسيقية أو تمارسي احد هواياتك مثل :الرسم أو الكتابة.

- لا تقولي أي شيء إلا بعد تفكير عميق، وخاصة في أوقات غضبك، فيمكنك كتابه ما هو سبب غضبك وكيفيه التخلص من هذا الغضب.  - ابتعدي ولا تتردي، فإذا شعرتي وأنت غاضبه انك لا تتحملين وجودك في مكان ما فلا تتردي في أن تتركيه.

- التسامح أفضل واقصر طريقة للتخلص من الغضب، وحاولي أن تتحلي بالصبر قبل أن تحكمي علي أي فرد، كما لابد أن تعلمي أننا جميعا بشر من الممكن أن نخطئ دون قصد، فمن الممكن أن يكون الشخص الذي جرحك لم يقصد هذا

shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1043 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,477,465

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟