كتبت - نهى محمود

-التغيير يبدأ من الداخل " إجابة نسمعها دائما في البرامج التدريبية او تقال عند تقديم أحد النصيحة إليك ،فسرعان ما تتحدث داخل نفسك عند سماع هذه العبارة لتسألها ما الذي أغيره في الداخل " ؟

فكلنا تختلف لدينا الإجابات فقد ترى أنه يجب عليك تغيير معتقداتك ، أفكارك ، قيمك  ، حتى قد تصل بالتفكير إلى ضرورة تغيير مشاعرك!!

فهنا يقف الأنسان محتارا من أين يبدأ التغيير وكيد يبدأه وما الذي يجب عليه تغييره؟؟؟؟؟؟؟؟

كلنا نتفق في الإطار العام ونختلف في التفاصيل ولكن أول خطوات التغيير هي  " تغيير اللغة ..نعم أقصد لغة التحدث ولغة التفكير "

اصنع قاموس أكتب فيه الكلمات والمفردات واللعبارات التي تتحدث بها إلى نفسك وما تقوله للأخرين عن نفسك فهي تشكل الواقع الذي تعيش فيه.

أن كل جملة وكلمة تقولها مرتبطة بمشاعر معينة..هذه المشاعر لديها قدرة جبارة على أختراق كل الحواجز حتى تصل إلى العقل الباطن،الذي يقوم بدوره بتوجيه وعيك إلي جميع التجارب والذكريات التي لها علاقة بتلك الجمل والمفرادات،سواء كانت هذه الكلمات سلبية أو إيجابية فسوف تنقل جسدك وتفكيرك إلى هذه التجربة المشابهة لكلماتك التي تحدثت بها.

 على سبيل المثال عندما نتحدث عن المرحلة الثانوية و فترة الأمتحانات وكيف كان نظرة الأهل وأستقبالهم للنتيجة؟؟؟؟؟

 حتما وعيك الأن ذهب إلى هذه الفترة من عمرك وتذكرت بعض المواقف التي لها ذكرى داخلك سواء كانت سعيدة او لا..هذا هو عقلك الباطن ذهبت مشاعرك إليه قهرا لتبحث عن مشاهد تتشابه مع هذه الكلمات..فالعقل يعمل بهذا الشكل!!

- إليك هذا التمرين للتأكد : 

أقرأ هذه الكلمات بصمت 

 ( حزن - هموم - موت - عجز - ضعف - غربة - ألم - أنكسار - ضسق - ظلام - بكاء - قلق - إهاة - ضرب - عزلة - خوف - فراق - خسارة - حرمان - حاجة )

هذه الكلمات لابد أنها أثرت فيك تأثيرا سلبيا كبيرا وهي خطيرة جدا لأنها لديها القدرة على  الوصول للاشعور ومخاطبة العقل الباطن ..وترسم الصور والذكريات والأصوات وتجسد الشخصيات في عقولنا وهذه مشاعر حدثت لك بسبب كلمات.

أقرأ أيضا هذه الكلمات بصمت 

 ( طفولة - براءة - عائلة - سعادة - ضحكات طفل - فرح - رحمة - مودة - أمومة - طموح - أمل - راحة - وفاء - صداقة - جنة - حنين - هدوء - هدية 

بما ذا تشعر الان؟

أنت المسئول عن ما تقول و ما تسمع و المستفيد الأول فعندما نحافظ على كلماتنا فإن هذا أول خطوات التغيير لذا اصنع لك قاموس خاص بالكلمات الإيجابية فتغيير البيئة يكون بتغيير ما تقوله لنفسك وتغيير المعتقدات يبدأ بتغيير ما تُحدث به نفسك  وتغيير قيمك وأفكارك كلها تبدأ بتغيير كلماتك

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 432 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

ahmmedessa

كلام جميل جدا ولكن الكتابة فقط كبداية أعتقد أنها لا تكفي فلابد من التدريب على التغيير والبداية الدعاء وصدق اللجوء إلى الله تعالى

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

960,164

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM