هناك خيارات عدة من الأزياء التي تستطيع العروس التألق بها في ليلة كتب كتابها (المِلكة) أو في حفلة الحناء ، إليك هذه الخيارات :

1. فستان سهرة: وهو الخيار الكلاسيكي المعتاد الذي تلجأ إليه معظم العرائس، فترتدي العروس فستان سهرة طويل أو قصير، وهو خيار متاح دائماً ولكنه أصبح مملاً ومتوقعاً جداً، فلما لا تكوني مختلفة وتفاجئي ضيوفك؟!

 

2. عباءة ملونة أو جلابية أو دراعة: اجتاحت العباءات الملونة والجلابيات والدراعات الأسواق في السنوات القليلة الماضية، فبعد أن كان هذا النوع من الأزياء مقتصراً على السيدات في سن معين، أصبح الآن شائعاً بين الصبايا أيضاً اللواتي يرتدينه في مناسبات مختلفة ومنها حفلة الحناء وليلة كتب الكتاب (الملكة).

3. ثوب فلاحي مطرز: الثوب الفلاحي المطرز هو لباس تقليدي في فلسطين والأردن، ترتديه قلائل من السيدات التقليديات القديمات في القرى كلباس يومي لهن، ولكننا لم نعد نراه في المدن منذ فترة طويلة، إلا في المناسبات، فترتدي السيدات والصبايا أيضاً الأثواب الفلاحية المطرزة غالية الثمن لحضور حفلات الحناء والوداع وسهرات البيوت، وكذلك يمكن للعروس أن ترتديه في حفلة حنائها أو ليلة كتب الكتاب (الملكة).

4. قفطان مغربي: يتوفر القفطان وهو اللباس التقليدي المغربي بألوان وتصاميم وتطاريز مختلفة وغاية بالجمال والروعة، يمكن للعروس أن تتألق بها في ليلة كتب كتابها (الملكة) أو في حفلة الحناء.

5.  ساري هندي: الساري لباس تقليدي هندي أنيق وجذاب ويبرز أنوثة المرأة وجمالها، وهناك ألوان وزركشات معينة من الساري تناسب العرائس، يمكنك ارتداؤها في حفلة الحناء أو كتب الكتاب. الساري هو خيار رائع للعروس لأنه مميز وغير متداول كثيراً في حفلات العرائس، لذلك لا تترددي بأن تكوني محط الأنظار في حفلتك الخاصة وتتألقي بساري هندي مناسب للعرائس!

6. بنجابي: البنجابي هو لباس مكون من قطعتين أو ثلاثة قطع، بنطال واسع وبلوزة طويلة واسعة وفي معظم الأحيان يرافقه شال طويل وعريض يوضع على كتف واحد أو يوضع فوق الرأس. البنجابي هو اللباس التقليدي في الباكستان والذي ترتديه العرائس هناك بألوان معينة، لذلك من الممكن للعروس العربية أن ترتدي بنجابي مخصص للسهرة في حفلة حنائها أو كتب كتابها أو أي مناسبة أخرى. يناسب البنجابي بالأخص العروس السمينة، فإن كنت لا ترغبين بارتداء فستان سهرة بسبب موضوع الوزن، وترغبين بإخفاء بعض الزوائد في جسدك، يمكنك ارتداء البنجابي كونه لباساً واسعاً ومريحاً ومميزاً في نفس الوقت.

7. جمبسوت: تألقت العديد من الفنانات مؤخراً بالجمبسوت كميريام فارس ومايا دياب، كما ظهر أيضاً على منصات عروض الأزياء ضمن مجموعات المصممين العالميين، فهو بالتأكيد أحد أهم خطوط الموضة لعام 2013، فلما لا تواكبي آخر صيحات الأزياء وترتدي جمبسوت عصرية في حنائك؟! إلا أننا لا ننصح بارتداء الجمبسوت في سهرة كتب الكتاب، لأن كتب الكتاب يلزمه خيارات أكثر لياقة وتقليدية.

 

المصدر: ليالينا
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1064 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

938,304

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM