كتبت : علا علي فهمي

أعلن شباب البلاك بلوك "الكتلة السوداء" عبر صفحتاهم على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، أن هدفهم الوحيد من النزول والمشاركة بالمظاهرات هو حماية ميدان التحرير وكافة ميادين مصر، ضد أي إعتداء أو خطر يواجه المتظاهرين والمسيرات الثورية.

ورغم أن شعارهم هو "سلمية ماتت" لكنهم وضحوا أن ذلك ليس معناه أن العنف والفوضى في مخططهم، ولكنهم سيكونوا على أتم إستعداد للدفاع عن أنفسهم وعن غيرهم من المتظاهرين، قائلين "خالتي سلمية ماتت ومش هنسكت لو تعدى علينا حد من الأمن أو من مليشيات الإخوان والبلطجية بتوعهم"، وأهدافهم الوقوف ضد الظلم والمفسديين فى مصر والتصدي للعنف والتحرش فى الشوارع والميادين العامة.

 وصرح أحد شباب "البلاك بلوك" عبر قناة "دريم" أنهم قاموا بإنقاذ فتاة من تحرش أحد البلطجية بها داخل ميدان التحرير.

وأعلنوا أنهم حركة مستقلة وغير تابعة لأي جهة أو حزب أو تيار، وأنهم لم ولن يتلقوا أي تمويل من الخارج، وأن السبب في تجمعهم هو توافق أهدافهم ورؤيتهم، وأنهم مقسمون تبعاً لسكن كل مجموعة منهم بمختلف محافظات الجمهورية.

وأن الكتلة السوداء هو تكتيك للمظاهرات والمسيرات ظهر منذ 40 عام وكان جزء من كل الاحتجاجات اليسارية حيث يرتدي الأفراد الملابس السوداء، والأوشحة، والنظارات، أقنعة، وخوذات الدراجات النارية مع الحشو، جاء بهدف حماية أنفسهم فقط، ولكي يبدوا وكأنهم كتلة موحدة كبيرة ولتعزيز التضامن بينهم.  

وأنها ملابس عادية وهي عبارة عن أيس كاب أسود يستخدموه كقناع للوجه، وحلة مدهونة باللون الأسود يستخدمونها كغطاء للرأس، وحقيبة سوداء يرتدونها بالمقلوب لحماية منطقة الصدر والبطن، وجاكيت وبنطال باللون الأسود، بهدف حماية أنفسهم من إلقاء قوات الأمن لقنابل الغاز المسيل للدموع، وطلقات الخرطوش، وسلاحهم الوحيد هو عبارة عن عصا للدفاع عن النفس، وذلك ليستطيعوا البقاء في ميدان التحرير وغيرها من الميادين لأطول فترة ممكن، بهدف إستكمال أهداف ومطالب ثورة 25 يناير .

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

938,306

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM