<!--

<!-- <!--

كتبت : رشا فتحي

بمجرد عبورك للبوابة ستشعر وكأنك دخلت في عالم من الخيال تستعيد معه كثير من المشاهد المثيرة في فيلم" أفريكانو"  لتعيش بعض الوقت من الإثارة والمغامرة والمتعة بين أحضان الطبيعة الأفريقية الساحرة.

المكان :  أفريكا سفاري بارك

جولة بداخل المكان

- هي عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة "غابه" و يمكنك التجول فيها بين الحيوانات وأنت بداخل سيارتك وفي بعض الأحيان بالإمكان التجول على الأقدام وذلك حسب خطورة الحيوانات وفي هذه الحديقة يمكنك أن تعيش أجواء المغامرة  حيث  ستشاهد الحيوانات المفترسة عن قرب وهي حرة دون قيود وتستطيع أن تستمتع بالطبيعة الساحرة في أجواء مختلفة عكس حديقة الحيوان المعتادة وتستطيع رؤية الإفتراس الطبيعي ومشاهدة الشلالات الصناعية فهي تعد مكان متميز لتطلق لخيالك العنان وسط أجواء مملؤة بالإثارة   

- هي تعد أكبر حديقة حيوان وغابة مفتوحة في مصر والشرق الأوسط وهي تحتوي على الكثير من الحيوانات الأليفه و المتوحشه وأنواع كثيره من الطيور وبعض أنواع الحيوانات النادره والتي ربما لم تشاهدها من قبل مثل الغوريلا السوداء وحيوان اللاما و الكنغارو والبجع و أنواع مختلفة من فصيلة القرود.

 

- يوجد في البارك كهف يحتوي على 22 نوع من الزواحف النادرة مثل الكوبرا والوطواط و وحيوان الجربوع والسلاحف والزقزاق  وأنواع من البوم.

- بجانب البارك يمكنك تناول الطعام في مطعم "زامبيزي" وهو مطعم يقدم الطعام الإفريقي والمشويات على نغمات الموسيقى الإفريقية ، بالإضافة لأنواع من المشويات المصرية ويطل على شلالات و نهر كبير تعيش به التماسيح والزواحف المختلفة.

- ديكورات البارك وألوانها المبهجة مستوحاة من الفن الأفريقي .

- يستمتع الزوار بالاستعراضات الأفريقية التي تقدمها فرق متخصصة في الفلكلور الأفريقي بملابسها المزركشة.

-   إذا قررت المبيت في البارك فهناك موتيلاً (فندق صغير) يطل على النهر ومبني على جزيرة منعزلة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر السفينة النهرية حتى يتمتع الزوار بالخصوصية التامة والهدوء الذي لا يقطعه إلا أصوات الطيور المهاجرة و ويوجد في أغلبية الغرف حمام سباحة وتراس ويمكن صيد السمك من الشرفة مباشرة أما الأجنجة فتحتوي جميعها على حمام سباحة وحديقة.

-  يوجد بعض الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تمارسها في البارك مثل كرة القدم والبنج بونج والهوكي والبلياردو.

-  وتنظم البارك أيضاً حفلات الزفاف ورحلات شهر العسل.

 

معلومات تهمك

- يتم دخول البارك  بالسيارة التي ستلازمها معظم رحلتك لأنك  ستجد نفسك وكأنك ذهبت إلى مجاهل أفريقيا بطبيعتها الساحرة وبدائيتها والحيوانات المفترسة حولك في كل مكان، لذا وضع المسؤولون إرشادات تضمن لك المتعة والإستمتاع بكل الكائنات التي تعيش في الغابة.

- تكلفة الدخول 250 جنيه للسيارة ، ويشمل المبلغ السفاري والرحلة النهرية ودخول الكهف

- للمجموعات بداية من 28 شخص ، 40 جنيه للفرد


- يمكن للزوار ممارسة هواية الصيد حيث تعيش في النهر أنواع مختلفة من الأسماك.

-   أما عن أسعار الغرف للمبيت فهو 800 جنيه للغرفة بدون حمام سباحة و1200 جنيه للغرفة شاملة حمام السباحة و1800 للجناح ويشمل الغرفة وحمام سباحة وحديقة خاصة.

قالوا عن أفريكا سفاري بارك

 أيمن سعيد :"البارك مكان خيالي تحس فيه بالمتعة وكأنك سافرت للغابات الأفريقية فعلاً وتقدر تقرب جداً من بعض الحيوانات وتتصور بجانبها بحرية تامة "

نجلاء فاروق :" المكان متميز وفيه مغامرة بعكس حديقة الحيوانات العادية وهو  متعة حقيقية للأطفال لأنهم يقدروا يشوفوا الحيوانات عن قرب وهو مكان ممتع للكبار والصغار فأبني بدأ يسألني عن أسماء الحيوانات وبدأ يقرب منها بدون خوف وكأن مستمتع جداً"

سيعجبك المكان إذا كنت :

-  من عشاق المغامرة والإثارة

-  من عشاق زيارة الأماكن المفتوحة والمبتكرة

-  ترغب في أن تقضي شهر عسل غير تقليدي

-  ترغب في أن تعيش أجواء أفلام المغامرات

طريق الوصول : تقع أفريكا بارك في الكيلو 68 على طريق الإسكندرية ـ القاهرة الصحراوي

مواعيد العمل : تفتح البارك أبوابها للزوار من الساعة التاسعة صباحاً وحتى غروب الشمس

شاهد الجاليري :

 

 

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1784 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,536,538

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟