كتبت – علياء سعيد:

على غير المعتاد، بدأت شخصية رجل الدين تجذب صناع الدراما والنجوم الشباب؛ خاصة بعد أن أحكمت التيارات الدينية  قبضتها على مصر.

فيطل علينا عدد من النجوم الشباب فى دراما رمضان 2013 بشخصية رجال دين، وتراهن شركات الإنتاج على نجاح تلك الأعمال؛ فمن المتوقع أن تحقق رواجًا كبيرًا على الفضائيات.

وتعاقد مؤخرا الفنان هاني سلامة علي بطولة مسلسل "الداعية" من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، حيث يجسد سلامة خلال المسلسل شخصية شيخ يسعى لنشر الدعوة من خلال نموذج الداعية غير التقليدي الذى يخاطب جيل الشباب، ويقع الداعية خلال المسلسل في غرام عازفة كمان تعمل بدار الأوبرا المصرية وتجسدها الفنانة بسمة، كما يتطرق العمل لكشف بعض قضايا الفساد داخل المجتمع.

 وتقوم الشركة المنتجة حاليا بالتحضير للعمل وبناء الديكورات الخاصة باستوديو أحمس ومصر، على أن يبدأ التصوير فى يناير المقبل.

كما يقوم الفنان أحمد عز ببطولة مسلسل "مولانا" المأخوذ عن رواية للكاتب ابراهيم عيسى؛ ويشاركه البطولة الفنان أحمد رزق، وسيقوم بإخراجه محمد عاطف؛ ويتناول المسلسل ظاهرة شيوخ الفضائيات التى انتشرت فى العالم العربى مؤخرًا ويكشف من خلال ذلك العالم الخفى لهم، والعلاقات التى تربطهم بأجهزة الأمن.

ويوضح المسلسل كيف يساء استخدام الدين من خلال شخصية الداعية الشهير "الشناوى" الذى يستدعيه نجل الرئيس للقيام بمهمة خطيرة خطيرة فيقبل على الفور مستغلا حب وثقة الجمهور له كرجل دين.

كما يخوض أيضا الفنان عمرو سعد بطولة مسلسل درامى جديد بعنوان "بشر مثلكم" ومن المقرر عرضه فى رمضان المقبل؛ وتتناول أحداث المسلسل قصة داعية إسلامى يحاول التصدى للأخلاقيات السيئة التى انتشرت فى المجتمع ولكنه يواجه العديد من المصاعب والأزمات.

المسلسل من تأليف محمد فاضل عزب وإخراج أسامة أبو العطا وإنتاج ممدوح شاهين، ويجري حاليا التحضير لكافة التفاصيل الخاصة به للبدء في التصوير في أقرب وقت.

يذكر أن الفنانة صابرين تقدم أيضا فى رمضان المقبل مسلسل "أسماء بنت أبي بكر" للمؤلف د. بهاء الدين ابراهيم .

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 995 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2012 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,548,631

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟