كتبت : إبتهال عامر

يعرض المتحف المصري لأول مرة أمام الجمهور على مدار 45 يوما مجموعة من الرقائق الذهبية التي تخص الملك الفرعوني الشهير توت عنخ آمون، وذلك بعد ترميمها الذي بدأ منذ عام 2014.

وتتسم مجموعة الرقائق الذهبية بأنها تضم مقتنيات شخصية للملك مثل الخراطيش وجراب خنجر وإحدى العجلات الحربية وبعض الأسلحة والدروع.

وشارك في افتتاح فعاليات المعرض وزير الأثار المصري الدكتور خالد عناني، ومسئولي وزارة الأثار والتاريخ، وعدد من السفراء الأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي بالقاهرة.

وأوضح وزير الأثار خلال مؤتمر صحفي أقيم عقب الإفتتاح أن الرقائق الذهبية موجودة داخل مخازن المتحف المصري منذ إكتشاف مقبرة توت عنخ آمون عام 1922، وأنها كانت في حالة سيئة منذ إكتشافها وحتى عام 2014.

كما ذكر أن المعرض يعد أحد أوجه التعاون المشترك بين مصر وألمانيا في مجال العمل الأثري والمتحفي، حيث أن الدراسات الخاصة التي أقيمت لترميم هذه المجموعة الأثرية المهمة بدأت من خلال مشروع مشترك بين المتحف المصري والمعهد الألماني للأثار بالقاهرة وجامعة توبينجن والمتحف الألماني.

وأكد الوزير أنه من المقرر نقل هذه الرقائق الذهبية إلى المتحف المصري الكبير وسيتم عرضها بطريقة جذابة وحديثة عند الإفتتاح الجزئي للمتحف في عام 2018، من خلال تخصيص قاعة تبلغ مساحتها نحو 7500 متر لعرضها بصورة كاملة.

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 13 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

965,766

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM