كتبت : إبتهال عامر

تتعرض أغلب الأقمشة إلى الإتساخ الشديد مثل" بقعة الزيت " التي تبدو مزعجة للغاية، وتجهل الغالبية العظمى في كيفية العلاج والتخلص من هذه البقعة دون تلف الأقمشة أو إلحاق أي أضرار بها .

حيث يعتقد الكثير أن "بقعة الزيت" من البقع التي يستحيل إزالتها من الأقمشة خاصة في الملابس، وقد تؤدي التجارب المتعددة بنتائج مختلفة أغلبها يؤثر بالسلب على الأقمشة ويبهت لونها سواء كان فاتح أو غامق.

ولتجنب تلك المشكلات نقدم لكم مجموعة من الوسائل البسيطة التي يمكنها أن تساعدكم في التخلص من بقع الزيت وبأقل التكاليف:

سائل غسيل الأطباق

توضع كمية من مسحوق الغسيل فوق البقعة مع بضع قطرات من الماء، ويتم فرك مكان البقعة بواسطة إسفنجة أو فرشاة أسنان، حيث أن سائل الغسيل يحتوي على مواد تزيل الدهون، ويمكن تكرار العملية إذا كانت البقعة مستعصية.

المشروبات الغازية

يسكب القليل من أحد المشروبات الغازية على البقعة وتترك لمدة ساعتين تقريباً ثم بعد ذلك يتم تنظيفها جيدا بالماء، وذلك لإحتوائها على كمية من الصودا التي تساعد على التخلص من البقع الدهنية.

الشامبو

تضاف كمية من الشامبو على مكان البقعة وتفرك لمدة 5 دقائق ثم يتم تنظيفها بالماء جيدا، حيث يمتلك الشامبو خواص تساعد على امتصاص المواد الدهنية، من ثم فهو يساعد علي التخلص من هذه المشكلة بأقل التكاليف الممكنة وفي وقت قياسي.

  استخدام بودرة الاطفال

فقط ما عليك فعله هو إضافة كمية من بودرة الأطفال على مكان البقعة وتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم يتم إزالة البودرة بواسطة ملعقة، ويتم تنظيف مكان البقعة جيدا بالماء ويتم تكرار الخطوات السابقة إذا استدعى الأمر لذلك.

بالإضافة إلى أنه في حال كانت البقعة قديمة ولم يتم إزالتها على الفور فينصح الخبراء بإستخدام مبيد الحشرات من خلال رش البقعة وتركها لعدد من الساعات، ومن ثم فرك مكان البقعة بطريقة دائرية قبل تنظيفها بالماء الدافئ.

 

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 16 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

947,721

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM