كتب :هاني كشك

تفضل .. هذة ورقة و هذا قلم .. حاول أن تكتب مذكراتك .. لا ترفض التجربة و لكن أكتب كل ما تشعر به و دون تفكير فالصدق لا يحتاج إلى ترتيب وستجد الأحداث تأتي هكذا دون أن تستدعيها كخيط تجذبه فلا يقاومك .. قد تتساءل لماذا أكتب مذكراتي فلست مشهورًا أو صاحب تجربة فريدة في الحياة حتى أقدمها لغيري .. ولكن تذكر يا صديقي لو كنت مشهورًا فأعتقد أنك لن تكون صادقًا في الكتابة لأنك ستحافظ على اسرارك خوفًا من المعجبين بك و لو كنت صاحب تجربة فريدة فستحافظ على المثالية، و لكنك تكتب مذكراتك حتى تخرج ما بداخلك كله و تضعه على الورق فتستطيع أن تتعمق داخل نفسك أكثر فتفهمها . أنت تكتبها لنفسك و لن يقرأها غيرك فكن صادقًا إلى أبعد الحدود و لا تخجل من نفسك و بدرجة صدقك ستكون سعادتك و نقاءك.

ستكتب كم مرة أحببت و كم مرة أخطأت و كم مرة نجحت و كم مرة فشلت هكذا ستجد نفسك بين السطور دون أن تدري .. لا تخاف و أمنح نفسك قدر من التحرر و أكتب كل ما تفكر به .. يمكنك أن تمزق مذكراتك أو تحرقها بعد أن تكتبها ولا غبار عليك فأنت تضع ملامح أعوام طويلة مضت و بطبيعة الحال كلنا مذنبون فليس بيننا من عاش عمره بلا خطيئة . أنت تفعل كما يفعل الفنان حينما ينتهي من لوحته فيضع ريشته جانبًا و يتأمل ما رسم فيجد نفسه داخل اللوحة.  

و مهما كان عمرك يمكنك أن تكتب تلك المذكرات حتى ولو كنت في الستين فأكتب وستجد متعة و ستذكر أشياء و تفاصيل صغيرة و لكنها تركت اثر بالغ فيك .. ستجد نفسك تحمل مشاعر سيئة تجاه بعض الأشخاص الذين قابلتهم و تعاملت معهم خلال حياتك و العكس صحيح .. ستذكر معلمة المرحلة الأبتدائية بكل خير و ستذكر بواب العقار الذي كان يجري وراءكم لأنكم تسببون إزعاجًا للسكان .. و ستذكر صديق و تتمنى لو أن العمر عاد مرة اخرى و تجلس معه نصف ساعة فقط .. ستذكر أشخاصًا فقدتهم و قد تبكي عليهم مرة اخرى و لكن تذكر أن هذا حال الدنيا .. ستذكر كتابًا قرأته و تعلمت منه شيئًا .. ستذكر بنت الجيران و كم كان حبك لها مليء بالبراءة .. ستذكر هدفًا سجله لاعبك المفضل و انك احتفلت به مع الناس في الشارع حتى الصباح . ستذكر ليالي السهر أيام المذاكرة و ظهور النتيجة .. ستذكر عندما عاقبك والدك حينما اكتشف هروبك من المدرسة لتلعب الكرة و ستذكر كم كانت والدتك تحاول أن تثنيه عن العقاب و لكن كلا منهما طريقه مختلفة عن الآخر في حب أولاده .. ستذكر لحظة ولادة أول طفل لك وسجدة اديتها لله لتشكره و تتمنى أن يكون ذرية صالحة .. كلها لحظات قد تبدو قصيرة جدًأ و لكنها مؤثرة جدًا وتركت داخلك بصمة لن تنساها بسهولة.

تذكر كل شيء .. ستبتسم .. ستكون سعيدًا .. ستجد راحة نفسية و هدوء .. فقط لأنك تكتب و لا تترك اي شيء داخلك. هذة المذكرات فلتر ينقي النفوس و لايترك داخلك اية شوائب فتشعر بالصفاء الذهني و النفسي . تفضل سيدي و لا تتردد و أكتب مذكرات حضرتك .

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1044 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2014 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,541,691

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟