كتبت ـ علا علي فهمي :

"دعني أفوز .. فإن لم أستطع دعني أكون شجاعاً في المحاولة" هذا هو شعار أبطال "الأوليمبياد الخاص المصري"  والذين تم تكريمهم خلال افتتاح أول ملتقى للأوليمبياد الخاص المصري، بعروس البحر الأبيض المتوسط، تحت رعاية اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والمعهد القومي للقلب، ونادي سموحة الرياضي، والذي يستمر حتى 3 ديسمبر القادم، وتقام فعالياته بمكتبة الإسكندرية ونادي سموحة ومركز شباب سموحة. 

أبطال الأوليمبياد الخاص والذين حققوا لمصر ما لا يستطيع الأصحاء تحقيقه حتى رفعوا إسم وعلم مصر عالياً في سماء الأمجاد والبطولات لأنهم بكل عزيمة وإصرار حولوا المستحيل إلى مُمكن .

وخلال حفل الإفتتاح أكدت المهندسة "أمل مبدى" على ضرورة تعاون جميع فئات المجتمع بداية من كبار المسئولين وحتى أبسط مواطن في توجيه الرعاية والاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة أصحاب الإعاقات الفكرية، مشيرة إلى الدور الذي يقوم به محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي لرعاية هذه الفئة التي اثبتت وجودها عالميا.

وأضافت الدكتورة "خيرية السكري" رئيس الاوليمبياد الخاص بالإسكندرية: "منذ 10 سنوات وانا اشارك في الاهتمام بالعمل التطوعي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وباختصار شديد لو عايشتموهم لعرفتموهم، ولو عرفتموهم لتعجبتم من تلك الإرادة التي تسكن داخلهم والتي وهبها إياهم الله ليعوضوا ما فقدوه ويصبحوا أبطال يتسببون في رفع راية مصر عالياً

كما شدد المهندس "خالد نصير" رئيس الأوليمبياد المصري على ضرورة التوعية المجتمعية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وإخراجهم من عزلتهم التي فرضها عليهم المجتمع وذلك من خلال إقامة الملتقيات الرياضية والصحية والتدريبية بهدف دمج الأطفال في أغلب نواحي الحياة؛ مؤكدا أن الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية "لا يستطيعون المطالبة بأدنى حقوقهم فهم ملائكة على الأرض وراضون بما هم عليه.

كما تم تكريم الفنان "إيمان البحر درويش" الذي أكد أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وبالعمل الخيري عامة لابد وأن يبدأ أولاً من الحكومة، بالتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والتي كان لها الدور البارز في الإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وترجمة ما داخلهم من إصرار وعزيمة في صورة البطولات والفوز بالميداليات والمراكز الأولى.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1443 مشاهدة
نشرت فى 27 نوفمبر 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,597,572

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟