أ ش أ :

فاز الشاب المصرى رضا محمد صالح إبراهيم (29 عامًا)، الطالب ببرنامج الدكتوراة في تربية الأحياء المائية بجائزة أفضل بحث للدراسات العليا بأوروبا فى التكنولوجيا الحيوية.

ترتكز الدراسة على إدراج كمية معينة من مادة السيلينيوم، التي تستعمل فى تغذية الأسماك بالمزارع المائية ولها تأثير إيجابي على الاحتياجات الغذائية لمستهلك هذا النوع من الأسماك.

تخرج رضا فى جامعة الإسكندرية بقسم علم المحيطات وتسلط رسالته للدكتوراة الضوء على المؤشرات الحيوية لنمو العظام فى سمكة الدنيس، التى تعتمد على نظام غذائى صغير من اليرقات، التي تتغذى على مستويات مختلفة من السيلينيوم.

وشركة (آول تيك Alltech)، شركة أمريكية متعددة الجنسيات وتعد رائدة في قطاع الرعاية الصحية والتغذية الحيوانية، وواحدة من الشركات العالمية الهامة في مجال الصحة الحيوانية. يقع مقرها في ولاية كنتاكى فى الولايات المتحدة الأمريكية ولها مكاتب في 128 بلدا، ثلاث مراكز للأبحاث.

وتجمع جائزة العالم الشاب (Alltech) المفكرين العلماء الأكثر نبوغًا من الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم. والتأهل للحصول على تلك الجوائز يقتضى قيام الطلاب فى مرحلة الدراسات العليا بتقديم بحث حول موضوع متعلق بالزراعة مما يعطى الفرصة للدارسين المكافئة على أبحاثهم واكتشافاتهم العلمية.

واستمر رضا صالح، حوالى خمس سنوات من الدراسة والعمل في جران كناريا، وحصل على الماجستير والدكتوراة في هذا المجال، وتلقى بالإضافة أيضا جائزة نقدية قدرها ألف دولار.

وأهدى رضا صالح الجائزة لوالدته وزوجته وابنتاه وأعرب عن سعادته بتلك الجائزة التى أنسته العمل المضنى لمدة خمس سنوات ويعمل محمد محمود صالح والد رضا إماما لمسجد عاصمة جران كناريا وحضر احتفال تسلم الجائزة أحمد الشريف القنصل العام المصرى فى مدريد الذي شارك في الاحتفالية مع نائب مدير الجامعة ومديرة برنامج الدكتوراه فى تربية الأحياء المائية.

وسيعود محمد رضا صالح بعد فصل الصيف إلى جامعة الإسكندرية، قسم علوم المحيطات، حيث سيكرس جهده للنشاط الأكاديمى.

وحصل رضا صالح منذ خمس سنوات، على منحة دراسة الدكتواره فى جران كناريا من خلال المنح، التى تقدمها وزارة الخارجية الإسبانية.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 199 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

960,236

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM