كتب- شباب ونص

حكي الرحالة المصري حجاجوفيتش من الصين أثناء رحلته إلى الصين عن مجموعة من الوظائف التي تنفرد بها الصين البلد الأكبر سكانا في العالم عن غيرها من الدول، وقال حجاجوفيتش إن هذه الوظائف تعتبر من أغرب الوظائف التي سمع عنها في حياته والسبب في انتشارها في الصين دون غيرها هو عدد السكان الكبير الذي فرض على المجتمع هذه النوعيات من الوظائف.
 1- وأول هذه الوظائف.. شرطة كبار السن:
  من أغرب الوظائف التي توجد في الصين، حيث تقوم الشرطة المحلية في العديد من المدن الصينية بتعيين كبار السن المتطوعين للعمل لديها ووظيفتهم هي رصد ومراقبة الغرباء في الشوارع تحسباً لوقوع أي جريمة والإبلاغ عنها في الوقت المناسب.2- وظيفة: الراصد.. لرصد الذين يبصقون في الطرق العامة
البصق في الأماكن العامة من التقاليد المعتادة بين المواطنين في الصين، ولكي تتمكن الحكومة من التغلب على هذه المشكلة قررت تعيين بعض الرجال الذين يجوبون شوارع بكين لرصد من يبصق في الطرق العامة وعلى الملأ، وإجبارهم على دفع غرامة مالية.
3- وظيفة حصر النقود الوهمية
فى بعض الألعاب الإلكترونية، خاصة ألعاب الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك، تُحتّم على مستخدميها أن يقوموا بدفع النقود الوهمية لشراء أي شيء حسبما تقول اللعبة، وتقوم شركات الألعاب في العديد من البلدان حول العالم بتعيين مجموعة من الموظفين الذين يقومون يومياً بحصر هذه النقود الوهمية ويحرصون على ألا تقل كمية هذه النقود عن قيمة ما.
4- وظيفة الوقوف في الصف بدلاً من الآخرين
وهي من الوظائف الجديدة التي ظهرت حديثاً في الصين نتيجة الصعوبات التي يواجهها الصينيون عند الوقوف لساعات في صفوف طويلة ما يجعلهم يشعرون بالتعب والإعياء، بالإضافة إلى معاناة كبار السن والمرضى، فظهرت وظيفة حديثاً وهي أن يُستأجر شخصاً ما ليقوم بالوقوف في هذه الصفوف بدلاً منك إلى أن يحين دورك، ويتقاضى ذلك الرجل مقابل قيامه بهذه الوظيفة أجراً يصل قيمته إلى 3 دولار فى الساعة الواحدة

shababwenos

شباب ونص - مجلة ثقافية وشبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1294 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2013 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,542,039

ما الطريقة السليمة لغسل اليد؟