undefined 

كتب : عمرو عكاشة                                       

قررالعملاق الكورى كيا تغيير سياسة التصميم التى كانت تسير عليها جميع موديلاتها ما قبل عام 2009 والتى حققت من خلالها طفرة فى التصميمات المختلفة مثل كيا ريو و بيكانتو وسورنتو، حيث أصبحت الأجيال الجديدة تتميز بتصميمات ثورية عن مثيلاتها اليابانيات.. وعلى الرغم من مرور 3 سنوات فقط على تقديم كيا للشكل الجديد من سيراتو...إلا انها رأت ضرورة تغييره فى موديل عام 2014 وقامت بعمل عدة تعديلات فى المحرك بالإضافة الى تعديلات طفيفة في التصميم الخارجي.

تصميم ثوري


جاءت سيراتو الجديدة والمعروفة بـ "فورتى" فى بلدان أوروبا بمصابيح أمامية أكثر اتساعاً وهى أشبه برينو فلوانس..كما جاءت المقصورة أكبر حجماً مع شنطة خلفية تبدو ظاهرياً صغيرة الحجم الا انها كبيرة من الداخل لكن الخطوط التصميمية الجديدة فرضت هذا الشكل الصغير..

إلا أن التجهيزات الإضافية جاءت بشكل مثير للإعجاب مثل  الدخول بدون مفتاح عن بعد ، الكاميرا الخلفية احتياطية ، ومسند ذراع منزلق ناهيك عن نظام جديد يدعى" فليكس ستير" وهو نظام يسمح للسائق أن يختار بين ثلاثة طرق للقيادة.. نظام للطرق المعبّدة وآخر للطرق الغير ممهدة والثالث يصلح للسير فى جميع الطرق. 

كما تشمل التجهيزات فتحة سقف كهربائية، عجلات معدنية قياس 17 بوصة, مصابيح أمامية LID وشاشة  LCD4.2-بوصة ..وكل ذلك بالإضافة الى توافر منطقة للتحكم في درجة الحرارة  فى جزء فقط من المقصورة مع تهوية المقاعد الخلفية.

محركات جديدة

كما أعلنت الشركة عن مواصفات محركها الذى إختلف عن سابقتها، حيث يوفر فى استهلاك الوقودعلى الرغم من زيادة سعته حيث تم تجهيزها بمحركين الأول سعته 1800 سى.سى يولد قوة قدرها 148 حصاناً , والثانى سعته 2000 سى.سى ويولد قوة قدرها 173 حصاناً..الا ان الطرازات المجهزة بتلك المحركات الجديدة لن تصل الى مصر حتى لا يزيد  سعرها  ويتعدى حاجز الـ 150 ألف جنيه.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 قراءة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

400,059

اهداف ريال مدريد وليفربول