كتبت : إبتهال عامر

تسيطر التكنولوجيا على حياتنا وأعمالنا اليومية، ولم نستطع التغلب عليها و أصبحنا نتعامل معها بكل أشكالها ونأخذ الجديد منها دون تفكير، وكـأنها فرض علينا !

 فالعزلة عن هذا العالم لم تعد حلاً، والمنطوون على أنفسهم ليس لهم مكان، فإما أن تكون جزءًا من هذا العالم شئت أم أبيت، بحلوه ومره، أو لتبحث لنفسك عن مكان آخر.

وقد أوضح موقع "bleubloom"، أن  الأعوام القليلة القادمة ستشهد انحصارا لبعض الوظائف الموجودة، حتى إن بعضها سيختفي للأبد بفعل الابتكارات التكنولوجية الحديثة، التى ستحل محل العنصر البشري فى عدد من أماكن العمل.

ووفقا للتطور السريع الذى يشهده عصرنا الحالي، تصدرت العديد من الوظائف قوائم الأعلى أجرًا، في مقابل اختفاء وظائف أخرى، بعد أن حلت محلها التكنولوجيا والابتكارات الإلكترونية.

وأبرز الوظائف التي أعلن الموقع عن إختفائها كانت :

سائق التاكسي:

حيث يتوقع الكثيرون أن تنتهى هذه المهنة قريبًا، خاصة مع الارتفاع المستمر فى أعداد شركات تعهد السيارات الأجرة حول العالم، ومن أشهرها شركتا "أوبر" و "كريم".

متعهد السفر:

يرى الموقع أن الإنترنت سيضع نقطة النهاية فى عمل وكالات ومتعهدي السفر، خاصة بعد انتشار مواقع وتطبيقات السفر المتخصصة فى حجز أفضل الأماكن حول العالم للإقامة بين فنادق أو بيوت ضيافة وحتى حجز طاولة فى مطعمك المفضل بأى عاصمة حول العالم.

الناشرون والعاملون بالطباعة:

يهدد الإنترنت مهنة تعد الأشهر حول العالم، فالكتب الإلكترونية ستجتاح مجال الطباعة والنشر أكثر من ذى قبل، خاصة أن العديد من المؤشرات أوضحت تكبد معظم شركات النشر ديونًا باهظة.

ساعي البريد:

اختفت مهنة ساعي البريد في أغلب الدول بينما لاتزال بعض الدول الأخرى متمسكة بالبريد ومعتمدة عليه كليا.

shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2017 بواسطة shababwenos

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

947,721

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM